تتويج الإماراتي مساعد الحارثي بـ"بيرق الشعر".. في شاعر المليون

ثقافة وفن

اليمن العربي

اختتم برنامج شاعر المليون فعاليات الدورة العاشرة منه بتتويج الإماراتي مساعد الحارثي بـ"بيرق الشعر".

 

وتوج الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الفائز مساعد الحارثي.

 

وتنافس على لقب شاعر المليون كل من مساعد الحارثي من الإمارات وضيف الله السميري العتيبي وعبدالعزيز بن سدحان وهادي مانع اليامي من السعودية، وعلي حامد العازمي من الكويت وفهد البدري من العراق.

 

وصرح الفائز باللقب الشاعر مساعد بن طعساس الحارثي من الإمارات، في وقت سابق، بأن هدفه من المشاركة في برنامج شاعر المليون هو المنافسة والتحدي والوصول إلى المكانة التي رسمها "بيرق الشعر"، مؤكداً أن الشعر للشاعر يعتبر كل شيء فهو الماضي والحاضر والمستقبل، وأن الشعر كما هو لسان الشاعر فهو أيضاً لسان المجتمع.

 

وساهم تفاعل ملايين المتابعين في دعم وتألق رحلة الشعراء، إذ يدعم تصويت المشاهدين الشعراء بـ 40 درجة تضاف إلى درجات لجنة التحكيم من 60 درجة (30 درجة عن الأمسية نصف النهائية، و30 درجة عن الأمسية الختامية).

 

وحاز شعراء الإمارات لقب "شاعر المليون" للمواسم الخامس والسادس والتاسع، وشعراء السعودية الثالث والثامن، والكويت الرابع والسابع، وقطر الأول والثاني.

 

وخلال مسيرة برنامج شاعر المليون وصل للمراكز الخمسة الأولى: 29 شاعراً من السعودية، 8 شعراء من الإمارات، 6 شعراء من الكويت، شاعران من قطر، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من الأردن، البحرين، سلطنة عُمان، واليمن. وشارك في الحلقات المباشرة للمواسم الـ 10 من برنامج شاعر المليون مرحلة الثمانية والأربعين، 480 شاعراً وشاعرة من 19 دولة عربية وأجنبية، وقد كان من بينهم 56 شاعراً من الإمارات، 191 شاعراً من السعودية، 79 شاعراً من الكويت، 37 شاعراً من الأردن، 30 شاعراً من سلطنة عُمان 16 شاعراً من اليمن، 15 شاعراً من قطر، 14 شاعراً من البحرين، 14 شاعراً من سوريا، 13 شاعراً من العراق، 4 شعراء من السودان، 3 شعراء من مصر، شاعران من فلسطين، وشاعر واحد من كل من: موريتانيا، تونس، ليبيا، الصومال، إيران، وأستراليا.