حين تتحوّل ميريل ستريب الى دونالد ترامب

ثقافة وفن

ميريل ستريب تتحول
ميريل ستريب تتحول لدونالد ترامب

أذهلت الممثلة الأميركية ميريل ستريب الحضور بظهورها المفاجئ خلال احتفال Public Theater Gala السنوي الذي يقام على مسرح مدينة نيويورك، تكريماً لذكرى وليام شكسبير. فوفق موقع "ذا غارديان"، "استنسخت" ستريب الحائزة على جائزة الأوسكار ثلاث مرات شخصية المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في العرض المسرحي، إذ حرصت على ارتداء ربطة عنق حمراء ووضعت شعراً مستعاراً، من دون أن تنسى تغيير لون بشرتها الى البرتقالي.

 

من جهتها، اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ ستريب أجادت تقليد ترامب بشكل مقنع وناجح من خلال الشفتين والبطن المتدلية، فضلاً عن صوتها أثناء غناء دويتو Kiss Me, Kate مع الممثلة كريستين بارانكسي التي جسّدت شخصية المرشّحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولاقى أداء ستريب المميّز إعجاب منظمي الحفل الذي صرّحوا بأنّ الفكرة تعود لها وحدها وأنّها كانت المرة الأولى التي يرونها ترتدي بدلة وتضع الماكياج. ولم تعرف حتّى الساعة ردة فعل ترامب حول العرض إلا أنّه عبّر في وقت سابق بستريب على الصعيدين الشخصي والمهني.

من جهتها، أعربت ستريب التي سبق وأعلنت دعمها لكلينتون في الإنتخابات الرئاسية، عن تقديدرها إعجاب الجمهور وإهتمامه، لكنّها أكّدت أنّ هذا العرض لن يتكرر.