بن دغر يلتقي بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن برئاسة الزبيدي وشائع

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالمكتب التنفيذي بمحافظة عدن برئاسة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع.
 

وناقش اللقاء مجمل من القضايا السياسية والاقتصادية والخدمية ومايتعلق بالمواطن وماتعانية المحافظة من نقص في الموارد الخدمية وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والصحة والمياة .


واكد بن دغر على ان عودة الحكومة الشرعية الى العاصمة المؤقتة عدن ومباشرة مهامها للوقوف على احتياجات المواطن اليمني ومايعانية ..مشيراً الى ان الحكومة ستبذل كافة الجهود لحل كافة الاشكاليات التي تعاني منها المحافظة .

وقال رئيس الوزراء"ان المشكلة في انعدام الخدمات التي يعانيها شعبنا وخاصة في محافظة عدن لم تكن وليدة اللحضة ولكنها منذ العقود الماضية جراء الفساد في النظام السابق "..مشيراً الى إن الحكومة بدأت في معالجة بعض الاحتياجات الضرورية وخاصة في مجالي الكهرباء والنفط وعدد من الخدمات الاساسية التي ستخفف من معاناة المواطن .

وشدد بن دغر على اهيمة تثبيت الامن والاستقرار واحلال السلام الدائم والعادل والذي لن يتحقق الا من خلال تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره للجهود التي بذلها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال شائع وتحملهما مسؤلية كبيرة في هذة الظروف الصعبة ..لافتاً الى ان الحكومة ستقدم لهما الدعم بكافة الامكانيات المتاحة .

واشاد بالتضحية التي قدمها ابناء عدن والمقاومة الشعبية في التصدي للمليشيا الحوثي وصالح .

وقال رئيس الوزراء "ان عدن كانت الاولى عربياً في التقدم والازدهار وهي درة اليمن فلم يكن غريباً ان تصمد وتضحي وتنتصر وذلك بفضل من ابنائها ومقاومتها الشعبية ".

كما عبر عن شكر لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز والى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل ، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذين تدخلوا في وقت حازم للتصدي لانقلاب الحوثي ودخولة عدن وردع تلك المليشيا الانقلابية التي قتلت الابرياء واحتلت المدن وسيطرت على مؤسسات الدولة.

من جهته رحب المحافظ الزبيدي بعودة الحكومة الى عدن وممارسة عملها ..مؤكداً ان المواطن اليمني يطلع على ان تقدم الحكومة في تخفيف من معاناتة وحل كافة المشكلات التي يواجها وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والمياة .

فيما تحدث مدير الامن عن الوضع الامني في المحافظة والمشاكل التي يواجها وكيفية حلها خاصة رواتب الجيش والامن وضم المقاومة الشعبية في الجيش الوطني .

وتحدث عدد من المدراء التنفيذين في المحافظة تلخصت كلماتهم عن المعاناة التي تواجها المحافظة وخاصة في ظل انعدام المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء لساعات طويلة وعدد من القضايا الهامة بهذا الخصوص معبرين عن ارتياحهم الكبير عن عودة الحكومة الى العاصمة عدن .