منظمة الصحة العالمية تبحث سبل الوصول إلى المناطق المتضررة في اليمن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إلتقى د. أحمد شادول مدير منظمة الصحة العالمية في اليمن، صباح اليوم الأربعاء، مدير مكتب الصحة في عدن د. خضر لصور، بحضور عدد من مدراء مستشفيات محافظة عدن ومسؤولي المراكز الصحية، وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة عن قرب وتنسيق التعاون بين المنظمة ومكتب الصحة وكافة الشركاء في المحافظة لتعزيز الإستجابة والتدخلات الصحية في محافظة عدن.

 

وناقش المجتمعون مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، المواضيع المتعلقة بنشاط المنظمة في محافظة عدن وما تقدمه من دعم في القطاع الصحي.

 

وخلال اللقاء أكد د. أحمد شادول حرص منظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق عملها واستجابتها في محافظة عدن وعدم اقتصار دور مكتب المنظمة على تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظة وحسب بل توسع إلى محافظات أخرى مثل لحج وأبين والضالع وحضرموت وتعز.

 

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور خضر لصور شكره لمنظمة الصحة العالمية معتبراً إياها أحد الداعمين الرئيسين للصحة بعدن.

 

وأشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى العلاقة الوطيدة بالمنظمة، حيث تواصل ممثل المنظمة الدائم مع مكتب الصحة، بالإضافة إلى وجود مكتب للمنظمة في عدن، كذلك دعمه الدائم للقطاع الصحي الذي ساهم وبكل كبير في النهوض بالعمل الصحي، مطالباً بتسليم حصة عدن والمحافظات المجاورة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات عبر ميناء عدن .

 

وعقب الإجتماع قام وفد المنظمة بزيارة لعدد من المستشفيات الحكومية بعدن للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة فيها وسبل دعمها بهدف تحسين أدائها.

 

حضر اللقاء مدير مكتب المنظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور إيمان عوض الميسري، والأستاذ محمد علي كليس المنسق العام للمنظمة بعدن، والدكتورة سعاد عبده ميسري مدير الإمداد الدوائي في إقليم عدن، والدكتور علي عبدالله صالح مدير مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن، والدكتور جمال عبد الحميد مدير مستشفى الصداقة التعليمي، ود. محمد مصطفى راجمنار مدير الرعاية الصحية.