بضربات مدفعية.. القوات الجنوبية تدك تجمعات حوثية في الضالع

أخبار محلية

اليمن العربي

استهدفت القوات الجنوبية، الخميس، بضربات مكثفة للمدفعية الثقيلة تحصينات وتجمعات مليشيات الحوثي في محافظة الضالع وكبدتها خسائر بشرية كبيرة.

 

ودمرت الضربات المدفعية عدة أهداف ثابتة ومتحركة لمليشيات الحوثي في أحد محاور القتال في مديرية الحشا إلى الجهة الشمالية الجنوبية من المحافظة الحدودية، أهم مسرح قتالي ضد الحوثيين جنوبا.

 

وقال محور الضالع العسكري في بيان، إن وحدة المدفعية في اللواء السادس مقاومة جنوبية استهدف تجمعات للمليشيات الحوثية جنوب غربي بلدة "حبيل يحيى" شمال شرقي المديرية.

 

وأصابت الضربات أهدافها بدقة كبيرة ما أسفر عن تكبد المليشيات الحوثية المدعومة من نظام إيران، خسائر كبيرة في صفوفها وعتادها أدى إلى تقهقرها من مواقعها، طبقا للبيان.

 

وأشار إلى أنه خلال عملية القصف المدفعي تراجعت مجاميع لمليشيات الحوثي إلى منطقة "غول عباد" التي فخخها الانقلاب الحوثي، بالعبوات الناسفة والألغام في مسعى لعرقلة أي تقدم للقوات الجنوبية.

 

ولفت إلى أن عبوة ناسفة انفجرت بمجموعة من عناصر الحوثيين عقب فرارهم ووقوعهم في شراك خداعهم ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف المليشيات.

 

 وكانت مليشيات الحوثي أحرقت عديد المزارع ومنازل المواطنين في المديريات الشمالية في الضالع اليومين الماضين ضمن جرائمها المتواصلة للقانون الدولي الإنساني.

 

وفي هذا الصدد، أعلن الجيش الوطني في بيان دحر مليشيات الحوثي من عدة مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، المعقل الأهم للحكومة المعترف بها دوليا.

 

ولم يشير الجيش اليمني لأسماء المواقع المحررة، ونقل عن عمليات اللواء 13 مشاة العميد علي سنان قوله إن دحر المليشيات من عدة مواقع، بعد خوض قواته معارك عسكرية طاحنة كبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية في الأرواح والعتاد.

 

وأشار المسؤول العسكري إلى الإسناد المحوري لمقاتلات التحالف العربي والتي استهدفت بعدة غارات تعزيزات وآليات، ومواقع متفرقة للحوثيين أسفرت عن مصرع العشرات من العناصر الإرهابية، وتدمير عديد الآليات.

 

مقتل طفل وإصابة آخر

 

في السياق الإنساني، قتل طفل على الأقل وأصيب آخر في انفجار لغم لمليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

وقال المرصد اليمني للألغام في تدوينة على حسابه في موقع "تويتر"، إن طفل يدعى حسين الدفعي (16 عاما) قتل، بانفجار ‫لغم للحوثيين في بلدة "الصلب" في مديرية الزاهر في البيضاء.

 

كما أصيب بذات الانفجار الطفل حسين الدفعي (13 عاما) بجروح خطيرة منها بتر أحد قدميه، حسب المرصد.

 

وصعدت مليشيات الحوثي مؤخرا انتهاكاتها وهجماتها البرية والجوية الإرهابية داخليا وعلى دول الجوار في مسعى لإجهاض المشاورات الأممية والخليجية بهدف إحياء عملية السلام المتعثرة إثر التدخل الإيراني باليمن.