تعرف على سعر اليورو في مصر اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر اليورو الأوروبي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس، 17 مارس/آذار 2022، في البنوك، وشركات الصرافة.

 

وزاد متوسط سعر اليورو الأوروبى، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، إلى نحو 17.23 جنيه للشراء، و 17.37 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح على الأسعار في 23 بنكا، سجل متوسط سعر العملة الأوروبية، نحو 17.29 جنيه للشراء، و17.47 جنيه للبيع.

 

وجاء أعلى سعر لشراء، وبيع اليورو، في عدة بنوك، منها البنك العقاري المصري العربي، والبركة، وبلوم مصر، عند نحو 17.73 جنيه للشراء، و 17.87 جنيه للبيع.

 

فيما سجل اليورو في بنكي الأهلي المصري، ومصر، نحو 17.09 جنيه للشراء، و 17.34 جنيه للبيع، وهو أقل سعر لليورو في مصر.

 

استكملت مصر شحن 189 ألف طن قمح روسي، وأوكراني وروماني، ومن المقرر أن تصل السفن المحملة بالقمح إلى الموانئ المصرية خلال الأيام المقبلة.

 

وتشمل الكميات المتعاقدة عليها نحو 63 ألف طن قمح روسي، و63 ألف طن قمح روماني، إضافة إلى 63 ألف طن قمح أوكراني.

 

وبحسب بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، فإنه تم بالفعل وصول شحنتي قمح بكمية 126 ألف طن قمح، الأولى تشمل 63 ألف طن من القمح الفرنسي، والثانية 63 ألف طن قمح روماني.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن هذا يؤكد انتظام سلسلة الإمداد من الأقماح المستوردة المتعاقد عليها من المناشئ المتعددة بما يعزز الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

 

والأربعاء الماضي، قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يكفي لمدة 4 أشهر، وإن الحكومة لن تضطر إلى اللجوء للسوق العالمية لشراء شحنات قبل نهاية العام.

 

وأضاف، أن الحكومة المصرية، تستهدف شراء ما بين 5 و5.5 مليون طن من القمح المحلي، من خلال تقديم حوافز جديدة للمزارعين، سيتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

 

وكانت مصر، وهي أكبر مستورد للقمح في العالم، تعتمد على الإنتاج الروسي، والأوكراني في معظم وارداتها من القمح، ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ألغت مناقصتين دوليتين لشراء القمح.

 

استقر متوسط سعر الدولار في السوق المصرفية، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، عند 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

بينما سجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، إلى نحو 20.50 جنيه للشراء، 20.67 جنيه للبيع.

 

استقر متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري عند نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

 

كما ظل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.