نشاط كبير لقيادات السلطة المحلية بالتزامن مع عودة الحكومة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت عدد من المحافظات اليمنية المحرّرة من ميليشيا الانقلاب وتنظيم «القاعدة»، نشاطاً كبيراً لقيادات السلطات المحلية فيها بالتزامن مع عودة الحكومة اليمنية برئاسة أحمد بن دغر، إلى عدن العاصمة المؤقتة لليمن، ومباشرة مهامها منها.

 

وشهدت محافظة لحج المحاذية لعدن من الجهتين الشمالية والغربية، بدء تنفيذ الخطة الأمنية لحزام عدن الأمني من قبل قوات الجيش الوطني، لتثبيت الأمن والاستقرار .

 

وعقد محافظ لحج ناصر الخبجي اجتماعاً طارئاً مع قيادات الأمن في المحافظة، بحضور مدير أمن عدن اللواء شلال شائع، لمناقشة الأوضاع الأمنية في المرحلة الراهنة، وكيفية مواصلة التنسيق بين السلطات المحلية والأمنية في لحج وعدن، بما يخدم تأمين المنطقة من الإرهاب.

 

وفي حضرموت، أكد المحافظ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن السلطات المحلية تعمل جاهدة من أجل تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم «القاعدة»، وتوفير متطلبات المواطنين في المجالات الأمنية والخدماتية.

 

وأضاف في اجتماع بمسؤولي المكاتب الخدمية في المحافظة: نحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتضافر وتكاتف الجهود، من أجل الارتقاء بحضرموت نحو مستقبل أكثر أمناً واستقراراً، مطالباً الجميع برفع الجاهزية واليقظة والاستعداد لمواجهة أي طارئ، والوقوف مع أجهزة الأمن في الإبلاغ عن أي تحركات أو عناصر مشبوهة.

 

وفي مأرب شمال اليمن، أكد محافظ مأرب سلطان العرادة، أهمية التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد في هذه المرحلة من أجل المواطن، مؤكداً أنه سيتم محاسبة المقصرين في عملهم.

 

وقال خلال اجتماع محلي باتت مأرب اليوم قبلة لليمنيين الباحثين عن الأمن والاستقرار من مختلف المحافظات، خصوصاً القادمين من تلك المحافظات التي تشهد أعمال عنف من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مطالباً الجميع ببذل قصارى جهدهم لتوفير الأمن والاستقرار في المحافظة.