مارفل تقدم أول بطلة خارقة مسلمة.. Ms Marvel بالحجاب

ثقافة وفن

اليمن العربي

نشرت مارفل العالمية الإعلان الترويجي لمسلسل Ms Marvel، حيث ظهرت أول بطلة مسلمة ضمن سلسلة الأبطال الخارقين للشركة.

 

مسلسل Ms Marvel بطولة إيمان فيلاني، ويدور حول كامالا كان، الطالبة الباكستانية ابنة الـ 16 ربيعا، التي لا تشعر بالانتماء في عالمها، وتعشق الفن والأبطال الخارقين، لكن حياتها تتغير حين تحصل على قوى خارقة تجعلها واحدة من الأبطال الذين أحبتهم طوال حياتها.

 

وتظهر "كامالا" وهي تصلي في المسجد بالحجاب بصحبة صديقتها المقربة "ناكيا" التي تظهر في كل مشهد بالحجاب، وتجسد شخصيتها الممثلة ياسمين فليتشر.

 

المسلسل من إخراج الثنائي مغربي الأصل عادل العربي وبلال فلاح، بالاشتراك مع الهندية ميرا مينون والباكستانية شارمين عبيد شينوي.

 

ويشارك في بطولة Ms Marvel الممثل الهندي فواد خان، وأراميس نايت، ومات لينتز، وموهان كابور، وريش شاه، وترافينا سبرينجر، ومن المقرر عرض المسلسل 8 يونيو/ حزيران على منصة ديزني بلس.

 

من المقرر أن تنضم "كامالا" إلى بري لارسون وتيونا باريس في الجزء الثاني من Captain Marvel الذي يحمل اسم The Marvels.

 

ويأتي ذلك فيما أكد المخرج المصري محمد دياب سعادته باستقبال النقاد لمسلسل "مارفل" الأخير Moon Knight الذي قام بإخراجه، ووصفه النقاد بأنه مختلف عن كل أعمال مارفل السابقة.

 

وقال دياب في مداخلة مع برنامج "حديث القاهرة" عبر قناة "القاهرة والناس" المصرية: "هذا العمل استغرق عامين من العذاب مع زوجتي التي شاركت في كتابة النسخة الأولى من السيناريو بالإضافة إلى الإنتاج، وأنا كمخرج قادم من تجربة أفلام قصيرة دخلت مهرجانات، كان يهمني إضافة شيء جديد لأعمال مارفل، وأعتقد أن إضافتي للدراما المائلة للسوداوية هي سبب الاختلاف من وجهة نظر النقاد.

 

‎‎وأضاف: "مارفل أعطتني الحرية لتقديم شخصيات من خارج عالمها في المسلسل، وكان ذلك من أسباب تميز المشروع، وبمجرد طرح إعلان المسلسل خضع لألف تحليل وكانت تحليلات ذكية وتعليقات كنت أحلم بها".

 

وتابع: "لأول مرة يحصل مخرج عربي على هذه الفرصة، ونجاحي يفتح الأبواب لمخرجين عرب ومن الأقليات، لكن كان مهما بالنسبة لي أن أكون أفضل مخرج للمشروع، ولا أشارك فيه فقط لأنني من الأقليات".

 

ومضى قائلا: "كنت واثقا من الوصول إلى هوليوود منذ سنوات وعندما كتبت فيلم "الجزيرة"، وهذا تطلب مني التضحية والاختفاء 5 سنوات بعد كل فيلم ناجح لي، وحاليا يوجد مشروع خيال علمي أكتبه مع زوجتي وأحداثه تدور في المستقبل، ونفكر كيف نصوره في مصر".

 

وأكمل: "مسلسل Moon Knight تكلف 160 مليون دولار أي حوالي 3 مليارات جنيه، صرفناهم في بودابست في المجر، وصورت هناك مشاهد مصر وإنجلترا، واجتهدت في تصوير مصر بالطريقة المرضية، ورغم ذلك حزين لعدم تمكني من تصوير مشاهد مصر في بلدي، وأتمنى أن أصور كل أعمالي القادمة في مصر".

 

يذكر أن مسلسل Moon Knight من إخراج محمد دياب، وبطولة أوسكار آيزاك، وشارك فيه من مصر الموسيقار هشام نزيه، والممثلة مصرية الأصل مي القلماوي، بالإضافة إلى المونتير أحمد حافظ ومصممة الأزياء ريم العدل.