"مؤسسة خليفة "تدشن جسراً جوياً لتقديم 400 طن من المواد الغذائية لسكان سقطرى

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، دشنت المؤسسة جسراً جوياً يتألف من 12 رحلة تحمل 400 طن من المواد الغذائية الرمضانية إلى سكان جزيرة سقطرى.

 

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن "أول ثلاث طائرات من الجسر الجوي وصلت الأرخبيل تحمل 100 طن من المواد الغذائية الرمضانية لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة خلال شهر رمضان المبارك".

 

توزيع المساعدات


وأضاف المصدر أنه "تم توزيع المساعدات الغذائية التي وصلت في اليوم الأول من الجسر الجوي على مراكز "14 أكتوبر و30 نوفمبر و26 سبتمبر" في مديرية حديبوه، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع المساعدات في الرحلات الإغاثية المقبلة على المراكز المتبقية فيما يبلغ عدد المستفيدين عند نهاية الجسر الجوي أكثر من 10 آلاف شخص".

 

ودشن محافظ أرخبيل سقطرى، العميد سالم عبد الله السقطري، مرحلة توزيع حمولة الطائرات الثلاث، التي وصلت من المواد الرمضانية على الأسر الفقيرة في المحافظة، حيث تتضمن المساعدات الغذائية الرمضانية 11 صنفاً.

 

وثمن المحافظ دعم دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الإنسانية العاملة في سقطرى في مختلف المجالات، والتي أسهمت بدرجة أساسية في مساعدة الكثير من الأسر التي تضررت من الإعصارات التي ضربت الجزيرة.

 

مساعدات مستمرة


وأشار السقطري إلى أنه بدعم دولة الإمارات لا يزال العمل مستمراً بتوسعة ميناء سقطرى ومدينتي زايد السكنية الخاصتين بالمتضررين من إعصاري تشابالاً وميج وتوسعة مستشفى الشيخ خليفة، الذي يضم العديد من المرافق الصحية إضافة إلى صيانة عدد من المساجد في الأرخبيل.