تعرف على حالة الطقس في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

تشهد حالة الطقس في مصر موجة من البرد الشديد، مع توقعات بسقوط أمطار متفاوتة، الثلاثاء، يصاحبها رياح شديدة تزيد من حدة الشعور بالبرد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

 

وأضافت الأرصاد أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على جنوب البلاد، ظهر الثلاثاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

 

ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا.

 

وتسجل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ١٦ درجة، والسواحل الشمالية ١٥ درجة، وشمال الصعيد ١٧ درجة، جنوب الصعيد ٢٠ درجة.  ويستمر الطقس الليلة شديد البرودة على جميع أنحاء مصر، ويصل إلى حد الصقيع في سانت كاترين ونخل، وتصل الحرارة إلى درجة واحدة في سانت كاترين.

 

ونوهت هيئة الأرصاد إلى انتهاء موجة البرد الحالية بداية من الخميس المقبل، حيث يحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

 

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن موعد انتهاء موجة البرد الحالية هو الخميس المقبل، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بداية من الجمعة المقبلة؛ لتكون عند نفس المعدلات في مثل هذا الوقت من العام.

 

وأضافت أن البلاد تشهد حاليًا أجواء شتوية، بسبب نشاط رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا، ويكون الطقس باردا نهارا شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار على فترات متقطعة.

 

وتشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة حتى الأربعاء المقبل، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة حتى السبت المقبل.

 

وتعود الشبورة المائية للظهور، فتتكون في الساعات الأولى من الصباح وتحديدًا من 4 إلى 8 صباحًا يومي الخميس والجمعة 17 و18 مارس الجاري، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.