سلطان الجابر ورئيس الحكومة المغربية يبحثان تعزيز العلاقات

اقتصاد

اليمن العربي

التقى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات المكلف بالتغير المناخي الدكتور سلطان الجابر، بحضور سفير الدولة لدى المغرب العصري سعيد الظاهري، مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش.

 

ونقل سلطان الجابر في بداية الاجتماع، تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى المملكة المغربية قيادة وحكومة وشعباً، كما تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات التي من شأنها أن توطد العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة بين البلدين.

 

وأكد خلال اللقاء أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات هي استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات حيوية من ضمنها الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعة، والمعادن، والبنية التحتية، والاتصالات، والسياحة، والعقار، والزراعة، والخدمات وغيرها من المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة سلطان الجابر في الدورة الـ15 من مؤتمر الطاقة في الرباط، تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس، والذي شاركت فيه دولة الإمارات، ضيف شرف.

 

والتقى الجابر مع عدد من الوزراء والمسؤولين المغاربة، وعقد اجتماعاً مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ناصر بوريطة، وناقشا القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، وأكد الجانبان أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في هذه الملفات في ظل التطورات الدولية الأخيرة.

 

كما عقد اجتماعاً آخر مع وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، حول تعزيز التعاون في قطاع الصناعة والصناعات المتقدمة، وأكد الجابر في اللقاء أهمية التعاون في هذه المجالات والتي من شأنها أن تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.