تصريحات جديدة من الفنّانة المصريّة إلهام شاهين حول مسلسلها الرمضاني

ثقافة وفن

اليمن العربي

اشتبكت الفنّانة المصريّة إلهام شاهين مع الجدل المثار حول مسلسلها الرمضاني الجديد "بطلوع الروح"، قبل عرضه ووجهت رسائل نارية.

 

ونشرت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع "أنستقرام"، صورة لها من الملصق الدعائي لمسلسلها الرمضاني الجديد "بطلوع الروح"، وظهرت فيه بملابس "الداعشيات"، ما أثار ضجّة واسعة.

 

ورأت الفنانة المصرية أن عناصر التنظيم الإرهابي أرعبهم "الأفيش الدعائي"، مضيفة: "قد كده خايفين نفضح أفكاركم الظلامية، ودور الفن هو كشف فضائح تلك الجماعات وإلقاء الضوء على الشخصيات التي تتاجر بالدين وتفهمه بشكل خاطئ".

 

وأكدت أن دورها في المسلسل عن السيدات المرتزقة المأجورات، اللاتي يرتدين زي الداعشيات ويتزعمن التشكيل الإرهابي وتجنيد الداعشيات الجدد.

 

وقالت: "الناس بدل ما تهاجمني لازم تشكرني على الدفاع عن الدين الإسلامي، ما ارتديه هو زي الداعشيات وليس زي من اختراعي"، متسائلة: "هل داعش هي من تمثل الإسلام؟"، متابعة: "أنا ضد تفكير داعش ولا أروج لفكرهم بل أفضح أفكارهم.. أنتو زعلانين ليه؟".

 

وتابعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "كل أدواري لها رسالة مهمة حتى الأدوار المنحرفة، أنا بعرض حياتي للخطر من خلال هذا الدور ولكني مؤمنة برسالتي والعمر مكتوب وعمري ما خفت من حد".

 

وتابعت: "مسلسل بطلوع الروح 15 حلقة فقط، ومش بظهر غير في الحلقة الخامسة من المسلسل، ولكن المسلسل سيكون له صدى كبير".

 

وأكملت: "أعد الجمهور بمسلسل محترم يحترم عقليتهم، ويعالج القضية بهدوء وحرفية"، وتابعت: "لو واحدة غيري جسدت الدور مكنش حصل معاها كدا، لأني أول ما أقول إني هعمل عمل جديد، أو أتكرم أو أقول رأيي في حاجة تظهر الانتقادات، وخلاص عرفنا إن إلهام شاهين العفريت بتاعهم".

 

مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبوذكري.