نشطاء يطلقون حملة عالمية للتضامن مع مدينة تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت مساء أمس الثلاثاء حملة إلكترونية عالمية تضامنية مع مدينة تعز المحاصرة تحت اسم #الأمم_المتحدة_تقتل_تعز ، #UNKillsTaiz

 

وقال الناطق باسم الحملة من اليمن الناشط عبدالرحمن الشوافي إن الحملة انطلقت للتنديد عن التواطؤ الواضح من قبل الأمم المتحدة مع مليشيا الحوثي والمخلوع الإرهابية حد قوله.

 

واتهم الشوافي الأمم المتحدة بتعمد مداهنة المليشيا الإنقلابية في تعز والسكوت عن جرائمها قائلا: “نحن نموت ونُقتل في تعز على مدى عام كامل بفعل قذائف وصواريخ هذه المليشيا المتمردة على الدولة والأمم المتحدة تتعمد المداهنة في قراراتها وعدم اتخاذ إجراءات صارمة لردع المليشيا”.

 

وقال الشوافي متهما الأمم المتحدة بعدم جديتها في تنفيذ قراراتها تواطئا مع المليشيا بقوله: “هناك قرار أممي صادر تحت البند السابع وهو القرار 2216 والذي يلزم المليشيا بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح غير أن الأمم المتحدة ترى وتسمع كل يوم بعشرات المجازر التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في تعز ولم تحرك ساكناً لإنقاذ هذه المدينة التي تعاني منذ عام”.

 

من جانبها قالت الناطقة الخارجية باسم الحملة من إسطنبول الناشطة السورية نسرين العسال أن الحملة جاءت عالمية لإيصال أهدافها للعالم كافة ولإسماع صوتها للشعوب في العالم العربي والغربي.

 

وأكدت الناشطة العسال بأن الحملة تم التنسيق لها وتم التواصل مع ناشطين ووسائل إعلامية خارج اليمن لتؤتي الحملة ثمارها في إيصال صداها لصناع القرار في العالم كافة والوطن العربي على وجه الخصوص.

 

وتُعتبر #الأمم_المتحدة_تقتل_تعز حملة عالمية أطلقتها رابطة إتحاد الشباب العربي مساء أمس الثلاثاء وتستمر لمدة 3 أيام في جميع مواقع التواصل الإجتماعي، تضامنا مع تعز المحاصرة وما تتعرض له من مجازر شبه يومية على مدى أكثر من عام من قِبل مليشيا الحوثي وصالح الإرهابية وبتواطؤ من قبل الأمم المتحدة.