"سامسونج" تطلق هاتفها الجديد "Galaxy F23" بمواصفات مميزة

تكنولوجيا

اليمن العربي

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية لصناعة الأجهزة الإلكترونية، هاتفها الجديد Galaxy F23، الذي يندرج تحت الفئة الاقتصادية، ويأتي بعد هاتف F22 Galaxy الذي تم إطلاقه العام الماضي.

 

المواصفات والإعدادات

 

يعمل هاتف Galaxy F23- ثنائي الشريحة (Nano) – على نظام تشغيل Android 12 من العلبة مع واجهة سامسونج المعروفة ”One UI 4.1“.

 

ويتميز الهاتف بشاشة 6.6 بوصة فائقة الدقة من نوع ”LPS LCD“ مع معدل تحديث 120 هرتز، مع طبقة حماية من نوع ”Corning Gorilla Glass 5“.

 

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ثماني النواة من نوع ”Snapdragon 750G“، الذي تقدمه شركة ”كوالكوم“ الأمريكية، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة ”microSD“ تصل إلى 1 تيرابايت.

 

وتشمل خيارات الاتصال دعم شبكات الجيل الخامس (5G) والجيل الرابع (4G أو LTE) و“Wi-Fi“ و“Bluetooth“ و“NFC“ و“GPS / A-GPS“.

 

ويضم الهاتف منفذ“USB Type-C“، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، بالإضافة إلى مكبرات صوت استريو تدعم خاصية ”Dolby Atmos“.

 

وتأتي بطارية الهاتف بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 25 وات، لكن لا يوجد شاحن مرفق في العلبة، وهو أمر أصبح اتجاهًا مستمرًا للشركة. كما يتمتع الهاتف بتقنية ”Adaptive Power Saving“ التي تعزز من كفاءة البطارية.

 

ووعدت شركة سامسونج عملاءها بأن يتم التحديث على نظام التشغيل في الهاتف الجديد على مدار عامين، بالإضافة إلى أربع سنوات من التحديثات الأمنية.

 

ومن المتوقع أن يتنافس الجهاز الجديد مع هواتف ”Redmi Note 11T 5G“، و“Vivo iQoo Z3″، و“Realme 9 Pro“.

 

الكاميرا

 

يضم هاتف ”Galaxy F23“ الجديد إعداداً ثلاثياً للكاميرا الخلفية، يضم مستشعرًا أساسياً مطورا من الشركة من نوع ”ISOCELL JN1“ بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8. ويشتمل إعداد الكاميرا أيضًا، على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل مع مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

 

وبالنسبة للكاميرا السيلفي ومكالمات الفيديو، يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

 

الألوان والتسعير

 

وأطلقت سامسونج الهاتف رسمياً في الهند، يوم أمس، ويأتي بإصدارين؛ حيث يكلف الطراز الأساسي لهاتف ”Galaxy F23″، الذي يأتي بـ4 جيجابايت رام + 128 جيجابايت سعة تخزين داخلية، 17499 روبية هندية (حوالي 227 دولاراً)، بينما يصل سعر طراز الإصدار الخاص المزود بــ6 جيجابايت رام + نفس سعة التخزين الداخلية إلى 18499 روبية هندية (حوالي 240 دولاراً).

 

ويأتي الهاتف بخيارين للألوان، ”أكوا بلو -Aqua Blue“، و“فورست جرين – Forest Green“، على أن يتم طرحه للجمهور في المتاجر بالهند بدءاً من يوم 16 مارس/ آذار الجاري.