مفاجأة.. "إيرباص" تسلم روسيا طائرة جديدة بعد بداية حرب أوكرانيا

اقتصاد

اليمن العربي

سلم عملاق الطائرات الأوروبي "إيرباص"، شركة الخطوط الجوية الروسية، طائرة جديدة، بعد ساعات من بداية الحرب في أوكرانيا.

 

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، الأربعاء، بأن طائرة "إيرباص إس إي" تم تسليمها لشركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، بعدما غادرت فرنسا إلى موسكو بعد ساعات من إطلاق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وحولت "إيرباص"، اسم الطائرة من "ايه 350" إلى "إيروفلوت بي جيه إس سي" يوم 22 فبراير/شباط الماضي، وفقا لبيانات التسليم الشهرية التي تم نشرها الأربعاء.

 

ويشير موقع "فلايت رادار 24" لرصد حركة الطائرات رغم ذلك إلى أن الطائرة لم تغادر مقر الشركة في تولوز إلا مساء 24 فبراير/شباط الماضي، بعد ساعات من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك حسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وذكر متحدث باسم "إيرباص"، أن تسليم الطائرة كان مقررا من قبل، وفقا للقواعد آنذاك ولم يتم الإسراع فيه بأي شكل بسبب الوضع السياسي.

 

وأضاف، أن العملاء في شركات الطيران يحددون بصفة عامة موعد تسليم الطائرات.

 

"إيروفلوت" تساعد الركاب رغم توقفها

 

ومن ناحية أخري، أكدت شركة "إيروفلوت" الروسية، الأربعاء، أنها تساعد الركاب على العودة إلى ديارهم على متن رحلات شركات طيران أخرى بعد إغلاق رحلاتهم الدولية.

 

وقالت الشركة، إن ركاب "إيروفلوت" سيكونون قادرين على إعادة الأموال للرحلات غير المستخدمة بحلول نهاية العام، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك".

 

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، يوم السبت الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية باستثناء الرحلات إلى "مينسك"، اعتبارا من 8 مارس/ آذار الجاري.

 

وتواصل شركة "إيروفلوت" تشغيل الرحلات الجوية الداخلية في روسيا بالكامل، باستثناء القيود المؤقتة التي تم فرضها مسبقًا على الرحلات الجوية إلى المدن في جنوب البلاد.. كما تستمر الرحلات من وإلى مينسك.

 

وتوقفت شركة إيروفلوت اعتبارًا، من 6 مارس/آذار الجاري، عن قبول الركاب الذين يحملون تذكرة ذهاب، وإياب للرحلات الجوية، إذا كان من المقرر أن تكون رحلة العودة المخططة بعد تاريخ 8 مارس/آذار الجاري.

 

وتم فقط قبول أولئك الذين لديهم تذكرة ذهاب فقط للنقل من قبل الشركة حتى 8 مارس/آذار الجاري.

 

أما بالنسبة للمسافرين الذين انتهى بهم المطاف في الخارج بحلول وقت إنهاء الرحلات، ستعمل شركة الطيران على ترتيب عودتهم إلى روسيا.