هكذا تضرر مانشستر يونايتد بسبب فاران

رياضة

اليمن العربي

أظهرت نتائج مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مدى تأثر الفريق بالوافد الجديد، الفرنسي رافائيل فاران.

 

اللاعب الدولي الفرنسي انضم إلى المان يونايتد الصيف الماضي، قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 41 مليون جنيه إسترليني.

 

وخاض المدافع المخضرم 22 مباراة بقميص الشياطين الحمر هذا الموسم بكافة البطولات، 16 منها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

في المقابل، غاب فاران عن أول مباراتين في البريميرليج قبل أن يظهر لأول مرة أمام ولفرهامبتون بالجولة الثالثة.

 

لكن موسم فاران الأول شهد غيابه بكثرة عن الفريق، حيث حالت الإصابات دون ظهوره في 10 مباريات بفترات مختلفة، آخرها في الديربي أمام مانشستر سيتي هذا الأسبوع.

 

وأسهم غياب صاحب الـ28 عاما في استقبال فريقه رباعية، أدت لخسارته بملعب الاتحاد بنتيجة 1-4، ليبتعد الفريق عن المراكز الـ4 الأولى، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

الغريب أن وجود فاران في مباريات يونايتد بالبريميرليج حال دون خسارة الفريق بأكثر من هدف واحد طوال الموسم، حيث تعرض للهزيمة مرتين فقط على يد أستون فيلا وولفرهامبتون (0-1).

 

لكن غياب فاران ورط كتيبة الشياطين الحمر في هزائم أخرى كارثية، إذ تعرض للخسارة في 5 مباريات لم يتواجد بها، بدأت بسقوط الفريق خارج أرضه على يد ليستر سيتي بنتيجة 2-4 في أكتوبر الماضي.

 

وفي المباراة التالية مباشرة، غاب فاران عن السقوط التاريخي للمان يونايتد أمام غريمه ليفربول بخماسية دون رد بملعب أولد ترافورد.

 

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تلقى الفريق خسارتين متتاليتين على يد مانشستر سيتي 0-2 وواتفورد 1-4، كانتا في غياب فاران للإصابة أيضا.

 

وقبل ديربي مانشستر الأخير، غاب المدافع الفرنسي بشكل مفاجئ عن قائمة الفريق للإصابة مجددا، ليتلقى خسارة مذلة خارج قواعده بنتيجة 1-4.