مشاركة إماراتية واسعة في معرض الدفاع العالمي بالرياض.. إليك التفاصيل

اقتصاد

اليمن العربي

تشارك عدة شركات إماراتية عاملة في المجالات الدفاعية والأمنية في النسخة الافتتاحية لمعرض الدفاع العالمي بالعاصمة السعودية الرياض .

 

وانطلق المعرض امس الأحد ويستمر حتى التاسع من مارس الجاري.

 

ويقوم مجلس التوازن الاقتصادي بدعم معرض الدفاع العالمي من خلال مشاركة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية والذي يقود وفد الشركات العارضة بالجناح.

 

وأكد مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي بمجلس التوازن الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أن المعرض يمثل فرصة للشركات الإماراتية لاستعراض والتسويق لأحدث الوسائل والحلول التكنولوجية الدفاعية المتقدمة.

 

وقال الرميثي، إن معرض الدفاع العالمي حدث عالمي ومنصة مهمة لعرض أهم المنتجات والتقنيات الدفاعية المتطورة.

 

وأوضح أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يعمل من خلال مشاركته وإشرافه على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمعرض على الترويج للمنتجات الإماراتية وتسهيل التواصل بين الشركات الدفاعية بالدولة مع مختلف مكونات القطاع العالمي للصناعات الدفاعية.

 

ويضم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة منصات لعدد من المؤسسات والشركات المنضوية تحت عضوية مجلس الإمارات للشركات الدفاعية مثل مجموعة سترايت وأطلس للاتصالات وأكاديمية ربدان وشركة كيبل كورب وشركة اعتماد والحمرا للتجارة وشركة الياه للاتصالات الفضائية /الياه سات/ والفتان لصناعة السفن ونكوماتيك وكلاديوس وتسليح.

 

كما يحتوي الجناح على منصات خاصة بمجموعة إيدج ومجلة الجندي التي تصدر عن وزارة الدفاع.

 

وقال أنس العتيبة، المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية إن أحد أهداف المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم يتمثل في استعراض ما وصلت إليه الصناعات الدفاعية الإماراتية من تقدم، إضافة لتعزيز التعاون مع شركات الدفاع العالمية.

 

وأضاف أن الشركات الأعضاء في المجلس تتطلع أيضاً للبحث في فرص الشراكات وإقامة مشاريع مشتركة مع المؤسسات العالمية الرائدة في الصناعات الدفاعية وإلى الترويج لمنتجاتها وخدماتها بالمعرض.

 

وانطلقت النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، والذي من المتوقع أن يستقطب قرابة 30 ألف زائر خلال أيامه الأربعة في الفترة بين 6 و 9 مارس 2022.

 

ويهدف المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية مرّة كل عامين إلى دفع عجلة تقدّم صناعات الدفاع والأمن محليّاً وعالمياً من خلال تسليط الضوء على آخر التطورات التقنية في الصناعة وأنظمة التوافق العملياتي عبر كافة مجالات الدفاع الخمسة – البرّ والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات، حيث ستجول المعرض عشرات الوفود رفيعة المستوى من حول العالم للاطلاع على أحدث المعدّات والأنظمة التي سيستعرضها مئات المصنعين المحليين والدوليين.

 

ويقدّم معرض الدفاع العالمي "برنامج لقاء الشركاء" الذي سيتيح حوالي600 مقابلة شخصية مباشرة، تجمع بين مورّدين مختارين ومجموعة واسعة من المشترين وصناع القرار حول العالم.