برنامج مفصّل لتتخلّص من شوائب البشرة بأسبوع واحد فقط

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إن كنتِ تتساءلين عن كيفية الحصول على بشرة مشرقة، شابّة، جميلة ومن دون شوائب، الجواب بات لديكِ. كل ما أنتِ بحاجة للقيام به هو اتباع هذا النظام الأسبوعيّ وستحصلين على النتيجة التي تريدينها. حفظّي هذه اللائحة على هاتفكِ وطبيقها بحذافيرها، ولكن انتبهي! من الضروريّ جدّاً أن تخفّفي من تناولكِ للمأكولات الدهنيّة والغنيّة بالسكّر للحصول على نتائج أسرع.

 

اليوم الأوّل: لا تخرجي من المنزل من دون واق للشمس

ربما سمعتِ هذه النصيحة أكثر من 100 مرّة، ولكن واق الشمس هو أفضل وسيلة للوقاية من التجاعيد، فبحسب أخصائيّي الأمراض الجلديّة، 90% من التجاعيد سببها أشعّة الشمس الضارّة. اختاري الذي يحتوي على عامل حماية SPF 30 الذي يحمي بشرتكِ بنسبة 97% من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة. احرصي على التمسّك بهذه العادة في كلّ أيام الأسبوع.

 

اليوم الثاني: نظّفي فراشي المكياج الخاصّة بكِ

كشفت دراسة بريطانيّة أن 72% من النساء لا ينظفن فراشي المكياج الخاصّة بهنّ، رغم أنّ الأوساخ والبكتيريا تتعلق بها وتسبّب بالتالي ظهور الشوائب على البشرة. وأكملت الدراسة أن من الضروريّ تنظيف الفراشي مرّة واحدة أسبوعياً باستخدام منظّفٍ للوجه أو شامبو الشعر ومياه ساخنة.

 

اليوم الثالث: طبّقي تقنية Dry Brush

تقضي هذه التقنية بتدليك بشرة جسمكِ قبل الاستحمام من خلال حركات دائريّة، بواسطة فرشاة خاصّة للجسم ذات شعيرات ناعمة. تؤدي هذه الخطوة إلى تحفيز الدورة الدمويّة وبالتالي على عدم تكدّس الدهون داخل خلايا البشرة.

 

اليوم الرابع: إلجئي إلى الملح الإنكليزي

الملح الإنكليزي أو ما يدعى Epsom Salt، مكوّن غنيّ بالمغنيسيوم والسلفات، يشكّل مضاد طبيعيّ للإلتهاب ومقشّر. أضيفي فقط ملعقة ونصف من الملح إلى أيّ غسول وجه تستخدمينه، طبّقي المزيج على وجهكِ أو جسمكِ واغسليه بالماء البارد. يساعد الملح على تنظيف المسامات من الأعماق بسبب خصائص التقشير الغنيّ بها.

 

اليوم الخامس: أضيفي واحد من هذه المكوّنات إلى حوض استحمامكِ

حوّلي حمامكِ اليوميّ إلى روتينٍ جمالي، واختاري مكوّناً واحداً من هذه المكوّنات لتضيفيه إلى حوض استحمامكِ.

القرفة: تتمتّع القرفة بخصائص طبيعية مميّزة قادرة على إزالة السموم من البشرة، كما تساعد على رفع حرارة الجسم والمساهمة في تحسين المزاج والإسترخاء. قومي بلف عيدان القرفة بقطعة قماش وأضيفيها إلى حوض الإستحمام الساخن واتركيها لبعض الوقت.

 

الشاي الأخضر: غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة لتوازن وصحّة البشرة، خصوصاً تلك الدهنية. أضيفي 8 إلى 10 أكياس من الشاي إلى مياه الإستحمام الساخنة لتنقية المسام والحصول على بشرةٍ نضرة.

 

الحليب: حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يقشّر البشرة ويزيل الخلايا الميّتة. إن كنت تعانين من جفاف البشرة لا تترددي بإضافة كوبين أو 3 من الحليب إلى حوض استحمامكِ وكرّري العمليّة أسبوعيًا لأفضل نتيجة. اشعري وكأنّكِ كليوبترا!

 

زيت الزيتون: يساهم في إفراز الكولاجين في البشرة، مما يقلّل من ظهور التجاعيد. مزج هذا الزيت بالمياه الساخنة يساعد البشرة على امتصاصه ويؤمن تجديد الخلايا للمحافظة على بشرة شابّة. ليس عليك سوى إضافة 3 ملاعق من زيت الزيتون والإسترخاء.

 

العسل: فوائد العسل تتخطّى طعمه اللذيذ! من خلال تركيبته المضادّة للأكسدة العسل مرّطب طبيعي للبشرة، يحافظ على معدّل الماء الضروري لنقاوتها وتليينها، فضلًا عن رائحته الجميلة. إمزجي 4 ملاعق من العسل في كوب من الماء الساخن وأضيفيه إلى ماء الإستحمام. لنتيجة تدوم استخدمي لوشن ما بعد الإستحمام.

 

اليوم السادس: طبّقي قناع اللبن والعسل

قناع اللبن والعسل هو القناع الذي سيزوّدكِ ببشرة مشرقة وحريريّة، فاللبن يحتوي على أسيد اللاكتيك الذي يصغّر المسام، ينظّف البشرة ويعزّز من إنتاج مادّة الكولاجين بها، أمّا العسل فيحتوي على موادّ مرطّبة أساسيّة لبشرة ناعمة كالحرير.

 

اليوم السابع: تناولي المكسّرات

إنّ المكسرات غنيّة بمادّة السيلينيوم والأوميغا 3 التي تزيد من مرونة البشرة، تحدّ من الإلتهابات الجلديّة وتمنع ظهور الشوائب والتجاعيد.