دولة الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي الـ9 لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط

عرب وعالم

اليمن العربي

تنطلق، الجمعة، فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط بحضور 1200 من أطباء جراحة العظام من جميع أنحاء العالم.

 

يعقد المؤتمر تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتقام الفعاليات في فندق "أبراج الإمارات جميرا" بمدينة دبي خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري.

 

وأكد الدكتور سميح الطرابيشي رئيس المؤتمر أهمية الحدث العالمي الذي يجمع أشهر الأطباء وجراحي العظام من مختلف دول العالم، ويتم خلاله تقديم حلقات نقاشية وأوراق بحثية وتقارير تتناول التقنيات الجراحية الحديثة والمستجدات المتعلقة بجراحات مفاصل الكتف والورك والركبة والكاحل والجراحات الرياضية.

 

كما يوفر المؤتمر جلسات تفاعلية مع الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى عقد مختبر تشريح وبرنامج تمريضي مصاحب للمؤتمر.

 

وتركز الدورة الحالية للمؤتمر على التطورات التكنولوجية والتعريف بالتقنيات الحديثة في مجال جراحة المفاصل مثل تصميم المفاصل واستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد والابتكار في جراحات الروبوت الآلي.

 

وسيتم عرض حالات صعبة لمناقشتها إضافة إلى عقد ندوات وورش عمل لتدريب الأطباء على أفضل الطرق لتبديل المفاصل، علاوة على مناقشة آخر المستجدات العالمية في الطب الرياضي والكاحل وإعادة زرع المفاصل، طبقاً للمواصفات المطلوبة لكل منطقة.

 

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد منصة تجمع نخبة من الأطباء والمختصين في جراحة المفاصل من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد لمناقشة التطورات والتقنيات العصرية في علاج أمراض العظام. ويستمر المؤتمر في الاحتفاظ بتميزه كمنصة مثالية على مستوى المنطقة تتيح التواصل والتفاعل بين الشركات المورّدة للأطراف الصناعية والأطباء من المنطقة والعالم.