الجيش الوطني يعلن مقتل قياديين حوثيين في حجة

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت قوات الجيش الوطني، مقتل عشرات العناصر من مليشيات الحوثي بينهم قياديان بارزان وذلك في ضربات مدفعية وجوية للتحالف في حجة.

 

وبالتزامن مع قصف مدفعي مكثف للجيش، تواصل مقاتلات التحالف دك أهداف ثابتة ومتحركة لمليشيات الحوثي على امتداد مسرح عمليات مديريات حرض وعبس وحيران في محافظة حجة.

 

وفيما اعترفت مليشيات الحوثي بمقتل أحد قادتها برتبة "عميد" ويدعى ناصر رسام، أكد الجيش أن قياديا آخر يدعى "محمد عبدالناصر الظرفي" قُتل مع العشرات من العناصر الإرهابية خلال الضربات في المحافظة.

 

وقال بيان للجيش، إن القيادي "رسام" كان يشغل منصب رئيس عمليات اللواء العاشر صاعقة للمليشيات، فيما "الظرفي" كان يقود مجاميع حشدها الانقلابيون مؤخرا من محافظات صعدة وعمران والمحويت وحجة الخاضع لسيطرتهم.

 

وأشار إلى أن مركزا لمدفعية الجيش الوطني استهدف مجموعة من القناصين ممن دفعت بهم المليشيات من معلقها الرئيسي بمحافظة صعدة ضمن تعزيزات عسكرية وصلت إلى جبهة "حرض" الحدودية مع السعودية.

 

وتحولت جبهات حجة منذ فبراير/شباط الماضي إلى مسرح للمعارك الدامية عقب تصعيد عسكري حوثي غير مسبوق استهدف اجتياح المناطق المحررة في حرض وعبس قبل أن تدخل مقاتلات التحالف لإسناد الجيش اليمني وتتصدى لمخططات المليشيات المدعومة إيرانيا. 

 

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.