بلقيس تتجول بمتابيعها في طرابلس وغداً تنقلهم للقاهرة (صور)

ثقافة وفن

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

قررت المطربة اليمنية بلقيس فتحي منح متابعيها في ليبيا فرصة ثانية لعرض العادات والتقاليد الرمضانية الليبية ضمن فقرتها "متبلقس من كل بقاع العالم".

 

وجاء هذا القرار الذي طرحته بلقيس عبر حسابها بموقع الانستجرام فيما يشبه الترضية لمتابيعها الذين أنقسموا بين محتفي ومشتاق لوطنه بعد عرض قدمه شاب وفتاة لعدد من المناطق الأثرية والعادات الرمضانية في طرابلس الليبية، وبين معترض على أن ما تم تناوله لم يوف ليبيا حقها.

 

وكانت بلقيس ولليوم الثاني على التوالي عرضت عبر تطبيق سناب شات الخاص بها عن طريق متابيعها في ليبيا عدداً من الأماكن التاريخية، والتي كشف عن وجود آثار رومانية، وأن طرابلس بها ميناء بحري ذاخر بالحياة البحرية.

 

وقدم الشاب والفتاة اللذان نقلا عبر سناب بلقيس تفاصيل الحياة هناك شملت الأسواق وما يعرف بالزنقات أي أزقة الأحياء القديمة كما استعرضا ميناء ضخم تعتمد علي موارده المدينة، ليكونا صورة مختلفة عما رسم في خيال الكثيرين عن بلد يعيش حالة حرب، فما تزال البلاد عامرة بأثارها والحياة فيها تسير كأن لم يحدث شي.

 

وتفاعل محبي بلقيس من ليبيا مع ما بثه محبي بلقيس من ليبيا عن الحياة في مدينة طرابلس، من جانبها تقدمت بلقيس بالشكر للفتاة والشاب، وقالت مدافعة عن منتقدي الصور التي قدموها أنهما ليسا محترفي تصوير، مشيرة إلى أنها تفأجات بوجود ميناء في طرابلس.

 

وأضافت باللهجة الليبيبة:"شكراً هلبا هلبا ويعطيكم ألف عافية"، وأوضحت بلقيس لأن متابيعها أنقسموا بين مؤيد ومعارض لما تم طرحه ولأن البلاد تذخر بالكثير فإنها ستمنح ليبيا يوم إضافي في نهاية شهر رمضان على ان يتم التركيز أكثر على العادات الرمضانية وليس الآثار.

 

وأطلقت بلقيس فقرة "متبلقس من كل بقاع العالم" في أول أيام رمضان لتنقل في بث مباشر الحياة الرمضانية في مدينة صنعاء القديمة عبر مجموعة هناك من متابيعها ومحبيها.

 

تلزم الإشارة إلى أن محبي بلقيس فتحي على موعد مع نقل للعادات الرمضانية من القاهرة في يوم غد الأربعاء 8 يونيو الجاري وهو ثالث أيام رمضان.