بالأرقام.. "جلف كابيتال" تعزز استثماراتها في مصر وأفريقيا

اقتصاد

اليمن العربي

تخطط جلف كابيتال، إحدى أكبر وأنشط شركات إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط ومقرها أبوظبي،لضخ استثمارات بقيمة 250 مليون دولار في مصر .

 

قال كريم الصلح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة جلف كابيتال، إن الشركة تُخطط للتوسع فى السوق المصرية بضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

 

وأضاف الصلح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن تلك القيمة سيتم تدبيرها من صندوق استثمار جديد ستطرحه الشركة خلال الشهور القليلة المقبلة من العام الجاري بقيمة 750 مليون دولار.

 

وقال، إن المجموعة تدرس التخارج من شركتين في السوق المصري.

 

وأوضح الصلح في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية، على هامش مؤتمر اليوم بالقاهرة، أن التخارج سيكون في شكل تنفيذ طرح عام أولي في البورصة المصرية وأخر من خلال البيع لمستثمر استراتيجي.

 

ولم يخض الصلح في مزيد من التفاصيل عن اسم الشركتين، فيما ذكر أن استثمارات "جلف كابيتال" في مصر تفوق 5 مليارات جنيه، من خلال 9 شركات تابعة لها.

 

وتمتلك جلف كابيتال حالياً نحو 9 شركات في السوق المصري .

 

وأضاف الصلح: سيكون لدينا طروحات أولية خلال 2023 بأسواق مصر والسعودية والإمارات.

 

وقال إن حجم أصول الشركة الإجمالية المُدارة حاليا تقدر بنحو حوالي 2.5 مليار دولار.

 

وأوضح أن الشركة تسعي لتغطية لمصر وإفريقيا وتعزيز تواجدها من خلال افتتاح للمكتب الجديد وتوظيف فريق استثمار متمرس.

 

 وقد استثمرت “جلف كابيتال” حتى الآن في مصر أكثر من 5 مليارات جنيه، وهي الآن تعزز التزامها بهذا السوق البالغ الأهمية وتوسع تواجدها في البلاد.

 

وذكر أن مصر تبقى إحد أكثر الأسواق جاذبية وأسرعها نمواً وهي وجهة استثمار هامة بالنسبة للشركة من حول العالم، مشيرًا إلي أن الشركة استثمرت في قطاعات متنوعة اشتملت التكنولوجيا والبنى التحتية والتصنيع والبتروكيماويات والرعاية الصحية والتكنولوجيا الصحية وخدمات الأعمال وخدمات قطاعي النفط والغاز.