ولد الشيخ يُعلق على إفراج قوات التحالف عن 52 طفلاً يمنياً

أخبار محلية

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ أحمد

رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم امس الثلاثاء بإفراج قوات التحالف العربي عن 52 طفلا يمنيا تمهيدا لتسليمهم الى ذويهم معتبراً عملية الإفراج «خطوة ايجابية» في ملف السجناء.

 

وأشاد المبعوث الاممي في بيان صادر عقب جلسة مع وفد الحكومة ولقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود بجهود التحالف والحكومة اليمنية في دعم هذا الملف في شهر رمضان المبارك داعيا جميع الفرقاء الى تنفيذ التزاماتهم والمضي قدما بهذا الملف الانساني والافراج الكامل عن جميع الأسرى والمعتقلين بأقرب وقت ممكن.

 

وقال إنه عقد اليوم الثلاثاء جلسة مع وفد الحكومة اليمنية ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت جرى خلالها بحث خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الانسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين.

 

وأضاف أن المباحثات تطرقت كذلك إلى وضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الانسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضررا في النزاع.

 

وذكر أنه أجرى كذلك لقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود تطرقت الى آلية التصور العام للمرحلة المقبلة فيما ابلغه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بافراج التحالف العربي عن 52 طفلاً يمنياً تمهيداً لتسليمهم الى ذويهم.