"ميرسك" توقف الشحنات المتوجّهة إلى الموانئ الروسية

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة "ميرسك" الدنماركية العملاقة للشحن أنها لن تقبل بأي طلبات جديدة غير أساسية من روسيا، في ظل العقوبات المفروضة على موسكو.

 

وأفادت في بيان اليوم الثلاثاء، أشارت فيه إلى تداعيات العقوبات "سيتم تعليق الحجوزات من روسيا وإليها موقتا، باستثناء المواد الغذائية والإمدادات الطبية والإنسانية"، مضيفة أنها ستحاول مواصلة الالتزام بالحجوزات التي كانت قائمة قبل العقوبات.

 

 

وأمس الإثنين، قالت شركة النقل البحري الدنماركية أيه.بي مولر-ميرسك، إحدى أكبر شركات الشحن في العالم ومقرها كوبنهاجن إنها تدرس حاليا إمكانية وقف الحجوزات من وإلى روسيا بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

ونقلت بلومبرج عن إشعار أرسلته ميرسك إلى عملائها أمس الإثنين، إنها قد تتخذ القرار لحرصها على سلامة موظفيها وكذلك بسبب "العقوبات المتطورة بشكل مستمر والقيود المفروضة على روسيا".

 

 

وقالت الشركة، التي تسيطر على نحو 17٪ من أسطول الحاويات في العالم إنها ستبذل "أقصى ما في وسعها " لتسليم البضائع الموجودة في المياه بالفعل إلى الوجهات المقصودة".

 

ونقلت بلومبرج عن ميرسك، التي وسعت في السنوات الأخيرة خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء روسيا، قولها إن التعليق سيشمل كل عمليات شحن البضائع البرية والبحرية.

 

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.