شركة "لادا" الروسية تتجاهل الحرب.. وتطلق Vesta الجديدة

منوعات

اليمن العربي

أطلقت شركة لادا الموديل الجديد من سيارتها Vesta، والذي يمتاز برتوش تصميمية جديدة على المقدمة والمؤخرة، بالإضافة إلى تقنيات إضاءة جديدة.

 

وأوضحت الشركة الروسية أن سيارتها Vesta تظهر بملامح جديدة على الكشافات الأمامية المحاطة بالعديد من عناصر الإضاءة النهارية والممتدة حتى المصدم في شكل شرائط فضية اللون. ومن الملامح الجديدة أيضا التصميم الأنيق للعجلات قياس 16 و 17 بوصة.

 

وتستند السيارة على باقة من المستشعرات للمساعدة لدى عمليات الدخول في الصف ومراقبة النقاط العمياء.

 

ويضم برنامج الدفع ثلاثة محركات بنزين سعة 1.6 لتر وبقوة 106 حصان/148 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وبنفس السعة يولد المحرك الثاني 113 حصانا/152 نيوتن متر. أما المحرك الثالث فيأتي بسعة 1.8 لتر وبقوة 122 حصانا/184 نيوتن متر.

 

حذر خبراء من تأثيرات سلبية على مبيعات المركبات الخفيفة حول العالم ، جراء الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

ويشير الخبراء إلى أن صناعة السيارات تكافح في الوقت الراهن للتعافي من آثار كورونا، ما تسببت به أزمة نقص الرقائق من تأجيل طرح موديلات وتعطيل عمليات تصنيع.

 

وحسب "رويترز"، حذرت شركات استشارات في صناعة السيارات هي J.D. Power، و LMC Automotive، من أن صناعة السيارات ستجد صعوبة في التعافي من جديد سريعا عقب نهاية الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وتوقعت الشركتان تدني معدلات بيع السيارات الخفيفة عالميا خلال وعقب الحرب الروسية على أوكرانيا. مشيرين إلى تأثيرات سلبية لارتفاع سعر النفط وخام الألومينيوم، ما سيدفع المستهلكين للتردد قبل إنفاق أموال على سيارات جديدة أو شاحنات.

 

ونقلت رويترز تصريحات لـ "جيف شوستر"، رئيس شركة التحليلات في صناعة السيارات LMC Automotive، أكد خلالها أن الحرب دون شك ستسبب ضغط إضافي على مبيعات السيارات حول العام.