شركة "آر إم إل" تطلق 30 نسخة من أيقونتها الرياضية

منوعات

اليمن العربي

أطلقت شركة "آر إم إل" أيقونتها الرياضية Short Wheelbaseالجديدة، قائلة أن إنتاجها سيقتصر على 30 نسخة فقط.

 

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة Short Wheelbaseالجديدة ستبدأ بسعر 1.62 مليون يورو ( 1.83 مليون دولار أمريكي) وتمتاز بتصميم كلاسيكي جذاب مستوحى من فيراري 250 GT SWB لعام 1959.

 

وتتمثل ملامح هذا التصميم الكلاسيكي في شكل شبكة المبرد، وترتيب الأضواء الثلاثية على كلا الجانبين، وقبة التهوية على غطاء حيز المحرك، والاستغناء عن المصادم. وينطبق الأمر ذاته على المؤخرة مع المصابيح المستقيمة، ومخرجي العادم المزدوجين.

 

وتعتمد السيارة على جسم من ألياف الكربون يصل بها إلى وزن جاف 1470 كجم. ويبلغ طول السيارة 4.26 متر، بينما يبلغ عرضها 1.95 متر.

 

ويزأر بداخل السيارة محرك V12 سعة 5.5 لتر بقوة 485 حصان/568 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، وكلاهما قادم من شركة فيراري الإيطالية.

 

وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 298 كلم/س.

 

وتعتمد السيارة على مقصورة خالية من البلاستيك، فكل ما بالمقصورة الداخلية مصنوع إما من سبائك الألومنيوم أو الزجاج أو الجلد. وعلى الرغم من هيمنة الطابع الكلاسيكي على تصميم المقصورة الداخلية، إلا أنها تتمتع بمقاعد قابلة للتعديل الكهربائي وفرش ألكانتارا الفاخر ومكيف هواء وشاشة لمسية قياس 7 بوصة مع نظام للملاحة وراديو رقمي.

 

وتأتي قصة تأسيس شركة آر إم إل عندما بدأ راي مالوك في بناء سيارات السباق ، إلى جانب شقيقه ريتشارد ، كمساعد لوالده الرائد آرثر مالوك ، الذي بنى العديد من هياكل مالوك يو 2 لسباقات Clubmans. بعد السباق في الفورمولا 3 وسباق السيارات الرياضية ، أسس مالوك فريقه ، راي مالوك أتلانتيك ريسينغ ، في عام 1979 ، والذي أطلق عليه اسم RML في عام 1984.

 

وفي عام 1985، تم التعاقد مع RML لبناء نماذج Ecurie Ecosse الأولية فئة C2، فازت بلقب الفصل عام 1986.

 

كما عملت RML مع فريق عمل نيسان، وطورت وأعدت برنامج تطوير سيارات للشركة حيث تمكنت إحدى السيارات المشاركة فيها من قيادة السباق لمدة خمس ساعات وتحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في اللفة.

 

وفي عام 1999، أعادت RML السيارات الرياضية من خلال إنتاج Supersports Car، بالتعاون مع شركة Mallock Sports. وفازت السيارة ببطولة National Supersportsفي عام 1999 وعام 2000. حيث كان يقودها مايكل مالوك.