الفيدرالي الأمريكي: كافة الإحتمالات متاحة لأسعار الفائدة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرّح هذا اليوم عضو الفيدرالي الأمريكي “جيمس بولارد” مشيراً إلى أن الفيدرالي الأمريكي يراقب مدى فاعلية آلية الفوائد السلبية، واتضح من هذه المراقبة بأن أسعار الفائدة السلبية لا تعمل بالنحو المرغوب منها، ولا تأتي بالثمار المتوقعة منها.

 

على ما يبدو، فعضو الفيدرالي الأمريكي “جيمس بولارد” قصد بذلك الدول التي اعتمدت أسعار الفائدة السلبية مثل سويسرا واليابان إلى جانب فائدة الإيداع في البنك المركزي الأوروبي.

 

قال “بولارد” من الفيدرالي الأمريكي بأنه من الجيد أن يتم عقد مؤتمر صحفي بعد كل اجتماع في الفيدرالي الأمريكي، وذلك حتى يقوم الفيدرالي بإيصال أفكاره واعتقاداته للمتابعين، خصوصاً وأن الاستفتاء البريطاني المنتظر هذا الشهر يعتبر مصدر قلق للفيدرالي الأمريكي، رغم اعتقاده بأن هذا الموضوع ليس خطيراً بشكل كبير.

 

من ناحية أسعار الفائدة، أكد بأن كل الخيارات مفتوحة، وبذلك يعتبر تصريحه هذا اليوم إشارة إلى أن الفيدرالي سوف يقوم بمناقشة كل الظروف المتاحة لأسعار الفائدة من حيث التثبيت أو رفع الفائدة أو حتى خفضها في حال تطلّب الأمر ضلك في وضع طارئ.

 

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات “جيمس بولارد” هذا اليوم جاءت أقل حدّة من تصريحات “لوكهارت” التي تم الإشارة فيها إلى احتمال رفع الفائدة مرتين هذه السنة