تعرف على أسعار الذهب اليوم في السودان

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار الذهب في السودان اليوم السبت 26 فبراير 2022، بالتوازي مع عطلة الأسواق العالمية.

 

انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في السودان إلى  27.074 ألف جنيه (60.77 دولار).

 

وهبط سعر جرام الذهب عيار 21 في السودان (الأكثر تداولًا في الأسواق)، بتعاملات السبت الصباحية، إلى نحو 23.690 ألف جنيه (53.18 دولار).

 

 

كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 في السودان، في بداية تعاملات اليوم، إلى نحو 20.306 ألف جنيه (45.58 دولار).

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في السودان اليوم السبت، فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 14 تراجعًا إلى نحو 15.793 ألف جنيه (35.45 دولار).

 

سجل سعر الأوقية (الأونصة) في السودان، خلال التعاملات المبكرة اليوم السبت، انخفاضًا إلى مستوى 842.002 ألف جنيه (1890 دولارًا).

 

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب في السودان اليوم (8 جرامات من عيار 21)، نحو 189.523 ألف جنيه (425.41 دولار).

 

انخفضت أسعار الذهب أمس الجمعة (آخر جلسات الأسبوع)؛ دون مستوى 1890 دولارًا، بعد زيادة الأسعار إلى أعلى مستوى في 18 شهرًا، وذلك بفعل استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا وتقييم المستثمرين لتأثير العقوبات الغربية على موسكو.

 

وبدأت أسعار الذهب في الانخفاض بعدما أعربت أوكرانيا عن رغبتها في التفاوض مع روسيا، وحل الأزمة الراهنة بصورة سلمية، كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد أبلغ نظيره الصيني "شي جين بينغ" أنه على استعداد لإرسال وفد للتفاوض مع ممثلي أوكرانيا في مينسك.

 

وقال "دانييل بريسمان" المحلل لدى "كومرتس بنك" في تصريحات لوكالة "رويترز"، إن انخفاض سعر الذهب سابق لأوانه، لأن هناك خطرا للمزيد من التصعيد في الصراع الروسي الأوكراني، مضيفًا أن هناك توقعات بين المستثمرين بأن العقوبات الغربية على موسكو ليست صارمة بما فيه الكفاية.

 

في غضون ذلك، أعلن مسؤول عسكري بريطاني استمرار تقدم القوات الروسية تجاه العاصمة الأوكرانية كييف، في إطار سعيها للإطاحة بالحكومة الأوكرانية، بعد أن شنت موسكو سلسلة من الضربات على أهداف محددة في كييف.

 

فيما أكد الأمن العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أن التحالف ينشر جزءًا من قواته الجاهزة للقتال في أوروبا الشرقية، كما سيواصل إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، بما في ذلك الدفاعات الجوية.

 

وفي سياق منفصل، أوضح الاحتياطي الفيدرالي في تقريره نصف السنوي إلى الكونجرس أن لجنة السياسة النقدية تتوقع أنه سيكون من المناسب رفع معدل الفائدة قريبًا مع تسارع التضخم أعلى كثيرًا من مستهدف البنك البالغ 2%.

 

وكانت بيانات مكتب الإحصاءات الاقتصادية الأمريكي قد أظهرت ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي - المقياس المفضل للفيدرالي لمتابعة التضخم- خلال فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في يناير 6.1%، ومقابل الارتفاع بنحو 5.8% في ديسمبر السابق له.

 

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل، بنسبة 2% أو 38.70 دولار ليصل إلى 1887.60 دولار للأوقية عند التسوية أمس الجمعة، بعدما سجل 1925 دولارًا خلال التعاملات.

 

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، سجلت أسعار الذهب خسائر بنحو 0.6%.