تعرف على سعر الدولار اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر متوسط سعر الدولار في مصر، اليوم السبت، 26 فبراير/شباط 2022، في تعاملات محدودة بشركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي.

 

والجمعة، والسبت، عطلة أسبوعية للبنوك المصرية.

 

وبلغ متوسط سعر الدولار في السوق المصرفية، وفق بيانات البنك المركزي المصري،  15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح للأسعار في 29 بنكا، بلغ الدولار 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع.

 

جاء أعلى سعر للدولار عند 15.68 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع، في مصرف أبوظبي الإسلامي، الأهلي الكويتي، الاستثمار العربي.

 

وهيمن سعر 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 17 بنكا، منها ،البركة، التجاري الدولي، كريدي أجريكول، القاهرة، الإسكندرية، بنك HSBC،العربي الأفريقي.

 

فيما سجل سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر 15.64 جنيه للشراء، و 15.74 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

 

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين المصري، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لرويترز، الجمعة، إن مصر تمتلك احتياطي من القمح يكفي حاليا حوالي أربعة أشهر ونصف الشهر( 135 يوما).

 

وتابع عشماوي: أن الحكومة ستشتري من المزارعين المحليين في العام الحالي، 4 ملايين طن من القمح مما يغطي احتياجات البلاد حتى نهاية العام الجاري.

 

وألغت مصر، أكبر مستورد للقمح في العالم، الخميس، مناقصة شراء دولية بسبب الإقبال الضعيف من المُصدرين الرئيسيين، نتيجة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

ومصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، وهي أحد أكبر العملاء للقمح الروسي، والأوكراني، محل الأزمة.

 

وعقدت الحكومة المصرية، الخميس، اجتماعا مع محافظ البنك المركزي للاطمئنان على توافر التمويل اللازم لاستيراد السلع الاستراتيجية.

 

وتم خلال الاجتماع الاطمئنان على توافر التمويل اللازم لشراء السلع الاستراتيجية، خاصة المنتجات البترولية والسلع الغذائية، بما يسهم في توافرها بالأسواق، وتخطى هذه الأزمة العالمية.

 

ويأتي الاجتماع بينما قفزت أسعار القمح والنفط عالميا، مما يؤثر قطعا على فاتورة واردات البلاد.

 

استقر متوسط سعر اليورو الأوروبى، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، عند  17.50 جنيه للشراء، و 17.62 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند 21 جنيها للشراء، و21.14 جنيه للبيع.

 

استقر متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري عند 4.17 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند 4.26 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.

 

وسجل متوسط سعر الدينار الكويتي، حسب موقع البنك المركزي المصري، نحو 51.63 جنيه للشراء، و 52.09 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.