شاهد.. سمير صبري يكشف تطورات حالته الصحية

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشف الفنان المصري سمير صبري تطورات حالته الصحية بعد الأزمة التي تعرض لها قبل أيام، واستدعت دخوله المستشفى.

 

وقال صبري خلال مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور" المصرية إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، موضحًا: "المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم". وأضاف: "كنت مصاب بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله".

 

وتابع: "هعمل عملية جامدة شوية ومحتاجة رعاية جامدة جدا، وإن شاء الله أتخطاها، والـ50 سنة اللي قضيتهم في الفن والسينما والثقافة عمري ما هنساهم". ومضى قائلا: "عمري ما هنسى أني عملت حلقة كاملة عن دمار خط بارليف، ودي من الحاجات الجميلة اللي بعتز بيها في شغلي".

 

وأشار إلى أن عددا من الفنانين زاروه للاطمئنان على صحته، ومنهم ميرفت أمين ودنيا سمير غانم ونجوى فؤاد وفيفي عبده، ولفت إلى أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية اتصلت به هاتفيا للاطمئنان على صحته، مضيفا: "قالت لي لو احتاجت حاجة قولي متتأخرش".

 

والنجم سمير صبري من مواليد 27 ديسمبر/ كانون الأول 1936، وتبناه العندليب عبد الحليم حافظ، وقدمه للفنانة لبنى عبدالعزيز وهو في عمر العاشرة، ليصبح نجم البرنامج الأوروبي، حيث بدأ سمير صبري، حياته الفنية كمذيع في التليفزيون المصري، ولم يعتزل تلك المهنة حتى يومنا هذا، على الرغم من نجاحه في مجال التمثيل والغناء.

 

وكرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورتها العاشرة، سمير صبري، حيث قال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان إن صبري من أهم الفنانين وله تأثير كبير على الجميع، وعليه بشكل خاص، مؤكدا أنه شرف للمهرجان تكريم قامة فنية كبيرة مثله.

 

ويقدم سمير صبري برنامجا عن تاريخ الفن على محطة الأغاني، بالإذاعة المصرية، منذ 5 سنوات، دون مقابل، حيث علق صبري في تصريحات سابقة على هذا الأمر بالقول: "الإذاعة صاحبة الفضل عليا، علمتني الكلام وكل شيء في الدنيا، فمن حقها في هذه الظروف الحالية ألا أتقاضى منها أجرا، أقدم برنامجا منذ ٥ سنوات على إذاعة الأغاني، وأحاول فيه أن أقدم تاريخ الفن، وسعيد جدا بالعمل في الإذاعة دون أجر".