الشيخ محمد بن راشد: متحف المستقبل نقلة نوعية في مجالات المعرفة والعلوم والتنمية

ثقافة وفن

اليمن العربي

أكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  أن دولة الإمارات تراهن على المستقبل، وتعمل على تسخير الجهود والعقول والموارد والإمكانات لاستشرافه وتصميمه وصنعه، مشيراً إلى أن "متحف المستقبل يشكل نقلة نوعية في مجالات المعرفة والعلوم والتنمية ونراهن عليه لمأسسة استشراف المستقبل".  

جاء ذلك خلال جولة قام بها داخل متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، الصرح المعرفي والحضاري الجديد في دبي، الذي افتتحه أمس (الثلاثاء)، ليكون أكبر منصة علمية وفكرية في المنطقة لاستشراف المستقبل وتصميمه والمساهمة في رصد الاتجاهات المستقبلة وتصميم حلول مبتكرة بأدوات جديدة للتحديات الراهنة والمستقبلية.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "متحف المستقبل بتصميمه الإعجازي ومفهومه الاستثنائي يعكس فلسفة دبي والإمارات بأن لا سقف لطموحاتنا، وأن لا شيء سيوقف مسيرتنا المتسارعة نحو المستقبل"، لافتاً سموه إلى أن: "الإمارات ستواصل دورها في دفع الحراك المعرفي العربي في المنطقة إلى الأمام لخدمة الشعوب والمجتمعات".  

¬وأضاف  إن "متحف المستقبل يشكل امتداداً للعديد من المبادرات والمشاريع العلمية والمعرفية التي تحتضنها دبي في إطار رؤية دولة الإمارات لاستئناف الحضارة العربية والنهوض بالعقل العربي ولارتقاء بواقع العالم العربي والإنسان العربي".

 

وختم: "سوف يكون متحف المستقبل فضاء معرفياً يستقبل العقول ومستشرفي المستقبل من كل أنحاء العالم.. وطاولة بحث هي الأكبر من نوعها التي تتسع لكل الأفكار والتجارب والتصورات الخلاقة".