باحثون يطورون آلة كاتبة حديثة تحاكي التطور الرقمي

تكنولوجيا

اليمن العربي

أصبحت الآلة الكاتبة الكلاسيكية شيئاً من الماضي بعد ابتكار الكمبيوتر والطابعات الحديثة. لكن أحد المصممين قرر إعادة إحياء مفهوم الآلة الكاتبة ولكن مع دمجها مع أساليب الطباعة الرقمية الحديثة.

 

وتوصل مصمم إيطالي إلى تصميم مفهوم لنوع مختلف من الآلة الكاتبة يسمى Flowo وهو اختصار لـ Flow Word، وهي أكثر من مجرد جهاز يستعيد ذكريات الماضي عندما كانت الآلة الكاتبة الطريقة الوحيدة للكتابة بعيدًا عن الكتابة الفعلية، كما أنها أداة مناسبة للذين لا يريدون أن يتشتت انتباههم بأشياء أخرى أثناء الكتابة على الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. والتصميم نفسه يشبه البلوتوث أكثر من كونه آلة كاتبة فعلية، ولكن الأسطوانة المرفقة هي التي تجعلها بارزة.

 

وبشكل أساسي، تحاكي هذه الآلة الأسطوانة حيث تقوم بإدخال الورق إذا كنت تستخدم آلة كاتبة، ولكن هذه المرة عبر شاشة عرض بالحبر الإلكتروني على شاشة منحنية يمكن لفها لأعلى أو لأسفل أثناء كتابة المستند، وهي بعرض ورق

A4.

 

لوحة المفاتيح نفسها مضاءة من الخلف، كما أن شاشة الحبر الإلكتروني أسهل للرؤية على العيون.

 

وهناك أيضاً مقبس USB من النوع C في الخلف لتنزيل وتحميل المستندات، بالإضافة إلى تحديث البرامج الثابتة كلما أمكن ذلك.

 

 وللتخزين، توجد مساحة لقارئ بطاقة SD وهذا مفيد أيضًا عندما تريد قراءة المستند الذي كتبته على شاشة أخرى نظرًا لأن الأسطوانة نفسها لا تساعد حقًا في قراءة المستندات الطويلة الكاملة، بحسب موقع يانكو ديزاين.