أسعار النفط اليوم الأربعاء

اقتصاد

اليمن العربي

أغلقت عقود برنت الثلاثاء، مرتفعة 1.45 دولار، أو 1.5%، إلى 96.84 دولار للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي عند التسوية 92.35 دولار للبرميل، مرتفعة 1.28 دولار أو 1.4%.

 

وارتفعت أسعار النفط مع تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا بعدما أمرت روسيا بنشر قواتها في منطقتين انفصاليتين بشرق أوكرانيا، مما زاد من المخاوف بشأن إمدادات النفط ودفع سعره لقرب 100 دولار للبرميل.

 

وأعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون عقوبات جديدة على روسيا بعدما اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا باستقلال إقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا مصعدا أزمة أمنية في القارة.

 

وزادت أزمة أوكرانيا الدعم لسوق النفط التي ارتفعت بالفعل بسبب نقص المعروض مع انتعاش الطلب بعد جائحة كوفيد-19.

 

ووفقا لرويترز، قاومت مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء دعوات لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع.

 

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 27 فردا وكيانا روسيا، بالإضافة إلى بنوك وقطاع الدفاع وتقييد وصول روسيا إلى أسواق رأس المال الأوروبية.

 

 

بينما فرضت بريطانيا، عقوبات على 5 بنوك روسية هي، روسيا وآي. إس بنك وجنرال بنك وبرومسفياز بنك وبنك البحر الأسود، بالإضافة لعقوبات على ثلاثة من الأفراد أصحاب الثروات الضخمة بينهم رجل الأعمال الروسي جينادي تيمتشينكو.

 

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "نخب" مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزادت القيود على المعاملات في الدين السيادي الروسي.