الدولار لا يزال يتحمل العبء السلبي لتوقعات أسعار الفائدة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستمر الدولار في الانخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي مقابل العملات الرئيسية ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي في الأسواق نتيجة التوقعات بتأجيل ارتفاع أسعار الفائدة.

 

حديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم أمس لم يساعد الأسواق على حسم توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة لتترك الباب مفتوح أما إمكانية ارتفاع أسعار الفائدة ولكنها أشارت إلى مناقشة أعضاء البنك بشأن بيانات قطاع العمالة الأخيرة.

 

التوقعات بدأت في التزايد أن البنك الاحتياطي الفدرالي لن يكون قادراً على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في شهر يونيو الجاري، وذلك نتيجة استمراره في التمسك بدعم النمو الذي قد يتأثر بالبيانات الضعيفة التي صدرت الأسبوع الماضي عن تقرير الوظائف الأمريكي.

 

ساعدت هذه التوقعات على استمرار العبء السلبي على مستويات الدولار ليظل يتداول عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي من شأنه أن يستمر لفترة قبل أن يجد المشاركين في الأسواق خبر جديد يستطيع تحريك الدولار.

 

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 93.73 بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع سجله يوم أمس عند 93.72 بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 93.94 مسجلاً أعلى مستوى عند 94.07 ليتداول حالياً عند المستوى 93.68.