انطلاق "يومكس" و"سيمتكس" 2022 برعاية محمد بن زايد

اقتصاد

اليمن العربي

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت الدورة الخامسة، من معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" ومعرض المحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2022.

 

وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

 

ويأتي الحدث الذي يتم تنظمه من قبل "أدنيك"، بالتعاون مع وزارة الدفاع بنسخة استثنائية بمشاركة العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، إضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، بحضور جمهور عالمي يتضمن وفوداً حكومية ومجموعة من الوكالات والجهات والهيئات المدنية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.

 

ويشهد المعرضان مشاركة واسعة من الجهات العارضة والزوار في نسخة هذا العام، إلى جانب استضافتهما لمجموعة مميزة من الفعاليات المتخصصة التي تقام على هامشهما.

 

وتتضمن فعاليات النسخة الحالية من الحدثين العروض الحية التي تقام في منطقة تلال سويحان، وتعد هذه العروض منصة نوعية لاستعراض الأنظمة الجوية والأرضية غير المأهولة وغيرها من تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المشاركة في المعرض.

 

ويستقطب المؤتمر كوكبة من الخبراء وصناع القرار وكبار المسؤولين والأكاديميين العاملين في قطاع الأنظمة غير المأهولة.

 

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات نقاشية تركز على 4 محاور رئيسية، هي فهم المشهد المتغير في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ومحور آخر حول تعزيز الثقة والتفاهم بين الإنسان والآلة واتخاذ القرار في عصر الأنظمة غير المأهولة.

 

 

 

كما يركز المؤتمر على موضوع تحسين الابتكار: التغلب على التحديات المصاحبة لعمليات تطبيق التقنيات وتكاملها، وأخيراً، محور متخصص بعنوان، الأنظمة غير المأهولة والثورة الصناعية الرابعة: كيف تعمل التكنولوجيا على تشكيل القدرات المستقبلية.

 

ويشهد المؤتمر مشاركات دولية واسعة، إذ تتضمن قائمة المتحدثين 22 مشاركاً، ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور 500 مشارك في مركز أدنوك للأعمال بشكل شخصي، إلى جانب توقعات بحضور ما يصل إلى 1500 شخص للمؤتمر افتراضياً، الأمر الذي يسلط الضوء على دور المؤتمر في تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية متميزة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة بالأنظمة غير المأهولة ونظم المحاكاة والتدريب.

 

يشار إلى أن الدورة السابقة لمعرضي "يومكس" و"سيمتكس" والمؤتمر المصاحب لهما التي أقيمت في عام 2020 شهدت إقبالاً كبيراً، حيث شهد الحدث مشاركات دولية ومحلية واسعة من الجهات العارضة والزوار وحظي باهتمام إعلامي واسع على الصعيدين المحلي والعالمي.