حديث العالم.. طيار مصري يخترق عواصف لندن ويقدم درسا في الهبوط باحتراف

منوعات

اليمن العربي

أضحى الطيار مصري وليد مراد حديث العالم بعدما نجح فيما فشل فيه العديد من زملائه عبر الهبوط بطائرته في قلب مطار هيثرو رغم العواصف.

 

وسلط الإعلام البريطاني الضوء على مراد بعد تمكنه من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن رغم تأرجح طائرته بفعل العاصفة "يونيس" التي تضرب البلاد.

 

ونجح مراد في الهبوط بطائرة "مصر للطيران" من المرة الأولى وبمنتهى الكفاءة والاحترافية، رغم أن قائدي الطائرات الأخرى قاموا بعمل محاولتين أو ثلاث أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت بألمانيا.

 

مصر للطيران تشيد بمراد

 

وأشاد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأداء الطيار وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينج B787-9Dreamliner.

 

وقال أبوالعينين إن مراد وطاقمه تعاملوا بحرفية ومهارة عالية أثناء هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا.

 

تفوق الطيار المصري

 

وأكد الطيار عمرو أبوالعينين أن هذا الموقف ليس بجديد على أبناء "مصر للطيران"، حيث يتميز جميع طياري مصر للطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة، ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى خاصة في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الإقلاع والهبوط.

 

وتابع: "يعد العنصر البشري بمختلف شركات مصر للطيران من طيارين ومهندسين وفنيين إداريين وغيرهم من مختلف التخصصات من أكفأ العناصر في مجال صناعة النقل الجوي وحاصلين على الشهادات والاعتمادات الدولية".

 

العاصفة يونيس

 

وأدت العاصفة يونيس إلى عدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسار الكثير من الرحلات من مطار هيثرو إلى مطارات أخرى، كما ألغى عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة.

 

ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز مما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

 

شاهد الفيديو من هنا..