السعودية تعلن حقيقة تقليص أيام العمل الأسبوعية

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن حقيقة تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4أيام.

 

ونفت الوزارة وجود توجهات رسمية لتقليص أيام العمل الأسبوعية إلى أربعة أيام والإجازة إلى ثلاثة أيام أسبوعيا.

 

وقالت الوزارة في بيان: إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول عزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دراسة موضوع تقليص أيام العمل، فنوضح أنه لا صحة لذلك".

 

أضافت: ما تدرسه الوزارة هو نظام العمل، وهي مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، بهدف زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية.

 

وتابع البيان: علما بأنه قد سبق طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم ضمن الإجراءات المعتمدة في دراسات الأنظمة، وندعو كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل المعلومات ونشرها.

 

وكان أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، ألمح إلى أن المملكة تدرس نظام عمل جديد قد يقلص ساعات الدوام بغية خلق الوظائف.

 

وأضاف الراجحي، في رد على سؤال في المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي السعودي حول إمكانية تقليص أيام الدوام الأسبوعية في المملكة إلى 4 أيام أو 4 ونصف أسبوعيا، أن الحكومة تدرس بالفعل نظام عمل جديد من شأنه زيادة الوظائف وجذب الاستثمارات.

 

وسبق ان أعلنت دولة الإمارات في ديسمبر/كانون الأول الماضي تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف، وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، بهدف تعزيز تنافسية الدولة الثرية في الاقتصاد العالمي.