تعرف على أحوال الطقس في السعودية

عرب وعالم

اليمن العربي

تشهد أجواء الطقس في السعودية غدا الجمعة، رياحا مثيرة للغبار والأتربة، على مختلف أنحاء المملكة، تعقبها أجواء ممطرة السبت.

 

وتوقع أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقًا)، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية (تسميات) الدكتور عبدالله ‌المسند، أجواء مستقرة، الخميس، على معظم البلاد. كما تَوقع "المسند"، أن يلي فترة الاستقرار الطويلة هذه حالة مطرية قصيرة تبدأ، السبت، وتنتهي الأحد أو الاثنين.

 

ولفت المسند إلى توقعات بنشاط في الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية على أجزاءٍ من الوسطى والغربية، الجمعة، على أن يشهد السبت تحسناً بالأحوال الجوية بتراجع قوة الرياح السطحية قليلاً عما كانت عليه، وتشمل أجزاءً من الشرقية والوسطى والغربية والجنوب الغربي.

 

وأشار موقع "طقس العرب" إلى أن العاصمة السعودية الرياض سوف تتأثر خلال الأيام القادمة بكتلة هوائية ذات حرارة أعلى نسبيًّا، تعمل على رفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصبح حول 30 درجة مئوية اعتبارًا من السبت، في حين تبقى ليلًا حول 15 درجة مئوية، مع نشاط لافت في سرعة الرياح المثيرة للأتربة والغبار؛ في حين تعاود الحرارة انخفاضها في النصف الثاني من الأسبوع المقبل.

 

وتشير التوقعات كذلك إلى استمرار انعدام فرص تأثر الرياض بحالات جوية ماطرة على المدى القريب والمتوسط.

 

من جانبه، قال خبير الطقس، الدكتور خالد الزعاق، أن السبت المقبل سوف يشهد يدخل موسم "عقرب الدم" حيث نلاحظ تغيرات جوية يومي الجمعة والسبت، تتمثل في هبوب رياح ناهضة على كل المناطق، وعلى المتنزهين وسالكي الطرق التنبه لذلك.