شاهد.. بالفيديو أكبر مدربة يوغا عمرها 97 عاماً

منوعات

تاو بورتشون لينتش
تاو بورتشون لينتش

تاو بورتشون لينتش، تبلغ 97 من العمر وما زالت تذهب كل يوم أربعاءٍ لإعطاء صف اليوغا بزيّها الملوّن وشخصيّتها المرحة. تقوم لينتش بتدريب 15 طالباً على تمارين التنفس والتمدّد وحركات القوة والتنفّس التأمّلي وتؤدّي حركات اليوغا دون أي صعوبة.

 عاشت لينتش مع أحد عمومها بعد وفاة والدتها وهي تضعها على إحدى السفن الإنكليزيّة عام 1918 في نهاية الحرب العالميّة الأولى، وقد بدأت بتعلّم اليوغا عندما كانت في الثامنة من عمرها رغم عدم ممارستها كثيراً من قبل النساء في زمنها.  

ثم ذهبت مع اقتراب الحرب العالميّة الثانية، للعيش مع والدها، الذي ينحدر من عائلةٍ فرنسيّة تملك كروم عنبٍ جنوب البلاد، و بدأت بالعمل كممثلة وعارضة أزياء في باريس، و مثّلت في أفلامٍ هنديّة في الخمسينات.

 وتقول لينتش إنّها تقوم بساعتين من تدريبات الرقص المتنوّعة كالسلسا والتشاتشا قبل إعطاء درس اليوغا، وقد شاركت في عمر الثمانين في برنامج “America’s got Talent”.

 ورغم أنّها قامت بـ 3 عمليّات لتبديل حوضها، ما زالت السيّدة تقود سيّارتها وتسافر لتدريب اليوغا معتبرةً أنهّا لم تنهِ تعليمها وإنّ تلاميذها هم أساتذتها.  

هذا و تدرّب هذه السيّدة اليوغا منذ عقودٍ طويلة، وليس لديها أولاد، وهي أرملة منذ وقتٍ طويل. تستيقظ باكراً بطاقةٍ إيجابيّةٍ، بمنظور أنّ يومها سيكون جيّداً، حيث تعتبر أن سلّم الحياة سيأخذك إلى نفسك الداخليّة، وقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة عام 2012 كأكبر مدربة يوغا في العالم، بحسب ما نقلته مدوّنة New York Times.