تعرف على أسعار العملات اليوم في المغرب

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي، اليوم الأربعاء 16 فبراير/شباط 2022 في بنك المغرب المركزي.

 

المغرب يتلقى 1.6 مليار يورو من بروكسل.. فرصة عظيمة لنقلة خضراءويتجه المغرب خلال العام الجاري، للخروج كليًا من التبعات السلبية لجائحة كورونا التي أثرت على البلاد طيلة عامين، وسط تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي في البلاد.

 

ومن آخر الإجراءات الحُكومية الداعمة لتحفيز اقتصاد البلاد، مخطط استعجالي بقيمة ملياري درهم (1 دولار = 9.36 درهم مغربي)، مع إجراءات جديدة لدعم قطاع السياحة.

 

كما أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية أواخر يناير الماضي أن هذا الانتعاش تم تأكيده كذلك على مستوى الطلب، نتيجة التأثير الإيجابي لنفقات الاستهلاك للأسر في سياق ارتفاع معتدل للتضخم وتحسن في الدخل.

 

وتم تسجيل الأمر نفسه على مستوى الاستثمار، حيث تم تعزيز الجهود عن طريق الاستفادة من التطور الإيجابي لواردات السلع ودخل الاستثمار الأجنبي المباشر، ومن دينامية إنشاء الشركات، إضافة إلى الحفاظ على جهود الاستثمار العمومي.

 

أما على صعيد التجارة الخارجية، فإن الصادرات المغربية في عام 2021 تعززت بوتيرة ثابتة واستعادت ديناميتها، مستفيدة من تحسن الطلب العالمي الموجه إلى المغرب.

 

تراجع سعر اليورو في المغرب اليوم الأربعاء لدى بنك المغرب المركزي، إلى نحو 10.12 درهم للشراء، و11.76 درهم للبيع.

 

بينما ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في المغرب اليوم الأربعاء، لدى بنك المغرب المركزي إلى مستوى 8.94 درهم للشراء، و10.39 درهم للبيع.

 

كما ارتفع سعر الجنيه الإسترليني في المغرب اليوم الأربعاء لدى بنك المغرب المركزي إلى نحو 12.10 درهم للشراء، و14.07 درهم للبيع.

 

سجل سعر الريال السعودي مقابل الدرهم المغربي اليوم الأربعاء لدى بنك المغرب المركزي نحو 2.38 درهم للشراء، و2.77 درهم للبيع.

 

وعن سعر الدرهم الإماراتي في المغرب سجل اليوم الأربعاء لدى البنك المركزي نحو 2.43 درهم للشراء، و2.82 درهم للبيع.

 

وصعد سعر الدينار الكويتي في المغرب اليوم الأربعاء لدى البنك المركزي، إلى نحو 29.55 درهم للشراء، و34.35 درهم للبيع.