آخر تطورات الحالة الصحية للفنان المصري أحمد حلاوة

ثقافة وفن

اليمن العربي

الفنان أحمد حلاوة لا زال يعاني من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا (كوفيد -19) وتم إدخاله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

 

وقالت "آية" ابنة الفنان المصري الكبير أحمد حلاوة، إن حالة والدها خطيرة للغاية، داعية محبيه إلى الدعاء له كي يتخطى هذه المرحلة.

 

وكتبت هبة حلاوة، ابنة الفنان الكبير الثانية: “نعتذر للجميع عن عدم الرد. الدكتور أحمد حلاوة، لا يستطيع الكلام حاليا. الوضع ما زال حرجا، ولكن هناك بصيص من الأمل. أرجو من الجميع الاستمرار في الدعاء” .

 

وأضافت في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: "من نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحالة الخطرة لوالدها هو طالب لديه ومن أحبائه، وكل الناس اليى بتحبه تدعو له وربنا يتقبل". وتابعت: "ربنا يسترنا إن شاء الله، إحنا في خطر دور كورونا خطر".

 

وكشف عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، آخر تطورات الوضع الصحي للفنان، مؤكدًا أنه لا يزال في العناية المركزة من أجل تلقي العلاج بسبب تداعيات الإصابة بكورونا.

 

وقال في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: "حالة الفنان أحمد حلاوة للأسف صعبة ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى داخل العناية المركزة، وهو في حاجة للدعاء من جميع محبيه وجمهوره في مصر والعالم العربي".

 

كما طالب الفنان المصري محمد علي رزق، الدعاء للفنان أحمد حلاوة، مشيرا إلى أنه يمر بحالة صحية حرجة.

 

وكتب محمد علي رزق في منشور على صفحته الرسمية في "فيس بوك": "أستاذي وحبيبي دكتور أحمد حلاوة حالته حرجة ومحتاج دعواتكم.. أرجوكم ادعوله.. لا يرد القضاء إلا الدعاء.. ربنا يتم شفائه على خير ويقوملنا بالسلامة".

 

أحمد حلاوة، هو ابن شقيق الممثل فايز حلاوة. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

 

كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينمائي ببوخارست في رومانيا، روكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.

 

شارك أحمد حلاوة في بطولة حكاية "90 يوم" من مسلسل "ورا كل باب" مع الفنان نضال الشافعي، وميمى جمال، وأحمد رفعت، ودنيا عبد العزيز، وعفاف رشاد، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج أحمد صالح.

 

كما شارك أحمد حلاوة في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل "الاختيار 2"، كذلك شارك في مسلسل "ضل راجل" في دور والد نرمين الفقي، كما شارك في بطولة مسلسل "النمر" .