الأمم المتحدة تعلن عن برنامج تحقيق الاستقرار فى ليبيا

عرب وعالم

الأمم المتحدة - ارشيفية
الأمم المتحدة - ارشيفية

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن برنامج تحقيق الاستقرار في ليبيا الذي ستشرف عليه الأمم المتحدة عبر برنامجها الإنمائي، والذي سيمول خطط إعادة تهيئة البنى التحتية في مناطق النزاع بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى تمويل إعادة تهيأة وإصلاح البنى التحتية العمومية الاساسية، بما في ذلك المصحات والمستشفيات ومرافق المياه ومرافق معالجة مياه الصرف الصحي، وشبكات ومحطات الطاقة، حسب الأولويات المحددة محليا".

 

وقالت البعثة إن "البرنامج بقيادة ليبية"، حيث "سيرأس مجلس إدارته كل من معالي الوزير في حكومة المجلس الرئاسي، طاهر الجهيمي، وعلي الزعتري، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

 

وأضافت البعثة الأممية ، أن الآلية التي ستتبعها لتنفيذ البرنامج من خلال " تقييم الاحتياجات الميدانية، ثم يتم الإتفاق على الأولويات بشكل مشترك على المستوى المحلي، بالتشاور مع البلديات والمجتمع المدني والسكان المتضررين، ثم المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة المشروع بالأمم المتحدة".

 

وأفادت البعثة ، أن بداية البرنامج ستكون في "بنغازي وأوباري وككلة"، معلقة توسيع البرنامج ليشمل مناطق أخرى في ليبيا على "توفر التمويل".