ما هي أسعار العملات اليوم في المغرب؟

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي، اليوم السبت 12 فبراير/شباط 2022 في بنك المغرب المركزي.

 

وقال المسؤول في صندوق النقد الدولي، روبرتو كارداريللي، إن المغرب بصدد الخروج من الجائحة في وضع أقوى بكثير على صعيد الاحتياطيات الدولية، مع اقتراب عجز ميزان المعاملات الجارية من مستواه قبل الجائحة البالغ 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي في الأجل القريب.

 

وأضاف "ظلت الضغوط التضخمية في الآونة الأخيرة تحت السيطرة ومن المتوقع أن تنحسر في المدى المتوسط، مع امتصاص ضغوط التكاليف الناجمة عن تعطل الإمدادات العالمية"، بحسب تصريحات له في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

 وحث كارداريللي المغرب على خفض العجز المالي وإعادة معدل الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى مستويات ما قبل الجائحة في المدى المتوسط من أجل "إعادة بناء الحماية المالية وزيادة المرونة في مواجهة الصدمات السلبية المستقبلية".

 

سجل سعر اليورو في المغرب اليوم السبت لدى بنك المغرب المركزي، نحو 10.14 درهم للشراء، و11.79 درهم للبيع، وهو السعر نفسه في ختام تداولات أمس الجمعة.

 

استقر سعر الدولار في المغرب اليوم الجمعة لدى بنك المغرب المركزي عند مستوى 8.91 درهم للشراء، و10.36 درهم للبيع.

 

 

وحافظ سعر الجنيه الإسترليني في المغرب اليوم السبت لدى بنك المغرب المركزي على مستواه عند 12.06 درهم للشراء، و14.01 درهم للبيع.

 

سجل سعر الريال السعودي مقابل الدرهم المغربي اليوم السبت لدى بنك المغرب المركزي نحو 2.37 درهم للشراء، و2.76 درهم للبيع، وهي السعر نفسه بنهاية تداولات أمس.

 

وعن سعر الدرهم الإماراتي في المغرب سجل اليوم السبت لدى بنك المغرب المركزي نحو 2.42 درهم للشراء، و2.82 درهم للبيع.

 

وسجل سعر الدينار الكويتي في المغرب اليوم السبت لدى البنك المركزي نحو 29.47 درهم للشراء، و34.24 درهم للبيع، ليحافظ على مستوى أمس نفسه في ختام التداولات.