مقتل وإصابة 5 أطفال بـ"فخاخ" الحوثي في مأرب

أخبار محلية

اليمن العربي

قتل وأصيب 5 أطفال بينهم 3 من عائلة واحدة في انفجارين منفصلين لمقذوف ولغم زرعته مليشيات الحوثي في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

 

وانفجر مقذوف صاروخي لمليشيات الحوثي بشكل عنيف قرب مخيم للنازحين في بلدة مفرق "حريب" في المديرية التي تحمل الاسم ذاته وتقع أقصى جنوب مأرب.

 

وقالت مصادر حقوقية، فجر السبت، إن مقذوف صاروخي من مخلفات مليشيات الحوثي انفجر بـ 3 أطفال من عائلة المواطن "أحمد المقرحي" ما أودى بحياتهم على الفور في مفرق مديرية حريب.

 

وأوضحت أن المقذوف عبارة عن "رأس صاروخي" زرعته المليشيات قبل تقهقرها من مديرية حريب الشهر الماضي على يد قوات العمالقة الجنوبية بالقرب من مخيم للنازحين قبل أن ينفجر بالأطفال الـ3.

 

وفي حادثة أخرى، أصيب طفل وطفلة إثر انفجار آخر للغم من مخلفات مليشيات الحوثي في مديرية رحبة، جنوبي مأرب.

 

وبحسب المصادر فأن الطفلة أصيبت بشكل بليغ إثر تطاير الشظايا في أنحاء متفرقة من جسدها وتخضع لتدخلات طبية في محاولة لإنقاذ حياتها.

 

وتضاعفت مؤخرا انفجارات الألغام والمقذوفات التي خلفتها مليشيات الحوثي في مأرب والحديدة وشبوة، فيما كان الأطفال أول وأكثر من يدفع الثمن لبقايا مخلفات الانقلابيين المدعومين من نظام طهران.

 

ووثق تقرير حقوقي حديث مقتل وإصابة 81 مدنيا غالبيتهم أطفال خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي بألغام وعبوات ومقذوفات من مخلفات مليشيات الحوثي في عدة محافظات يمنية.