شرطة دبي تبهر العالم بـ"حفل تخريج الخمسين" من قلب إكسبو دبي

ثقافة وفن

اليمن العربي

شهدت ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، الأربعاء، حفل تخريج رائع للطلاب والطالبات من المرشحين والمرشحات من أكاديمية شرطة دبي، وكلية الشرطة في أبوظبي، وأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة.

 

يأتي ذلك برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتنظيم من القيادة العامة لشرطة دبي، تحت مظلة وزارة الداخلية.

 

نُظم الحفل تحت شعار "حفل تخريج الخمسين"، تزامناً مع احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الاتحاد ووزارة الداخلية.

 

وافتتح الحفل بدخول مهيب لأرتال الطلاب من المرشحين والمرشحات من ثلاث أكاديميات للشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم عزف النشيد الوطني للدولة، بالإضافة إلى قراءة آيات من القرآن الكريم، تلاها على مسامع الحضور في ساحة الوصل الطالب الجامعي سيف سالم الزعابي.

 

وافتخرت دولة الإمارات في حفل اليوم العظيم بتخريج الدفعتين الأولى والثانية من الشرطة النسائية على صعيد الدولة، وتقديم أول عرض عسكري من نوعه للمرشحات من الشرطة النسائية في الشرق الأوسط في إكسبو 2020 دبي، حيث تميز العرض العسكري الصامت الذي قدمته الطالبات المرشحات من أكاديمية شرطة دبي، بالتنظيم الكبير والتناسق اللافت في الحركات العسكرية التي قدمتها الطالبات المرشحات، بشكل يدعو للفخر والإعجاب.

 

وضمّ حفل التخريج 706 طلاب من المرشحين والمرشحات من الكليات الثلاث، منهم 549 طالباً من دولة الإمارات العربية المتحدة، و76 طالبة مرشحة، و16 خريجاً من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، و65 خريجاً من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة جزر القمر، والبوسنة والهرسك.

 

واختتم حفل التخريج بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، بعد الانتهاء من مراسم تسليم العلم من دفعات الخريجين إلى الدفعات التي تليها، وأداء القسم بالتضحية ليبقى علم الإمارات دليل العزة ورمز الوحدة مرفوعاً عالياً، حيث أقسم الخريجون اليمين على حمل الأمانة والوفاء والوطن والإصرار على المضي قدماً بالمسيرة خلال الخمسين عاماً القادمة.