تقرير: 138 انتهاكاً وجريمة ارتكبها الحوثيون خلال شهر مايو في إب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة ـ إب عن  مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت عدد138 انتهاك وجريمة بحق أبناء المحافظة خلال شهر مايو أيّار الماضي.


وأوضح التقرير أن تم رصد 35 جريمة اختطاف من بينها اختطاف عدد من ملاّك محلات الصرافة والصرافين الذين تختطفهم المليشيات لعدم رضوخهم إلى ابتزازها المالي او لعدم الاستجابة إلى الإجراءات القمعية التي تفرضها المليشيات عليهم بشأن سعر صرف العملات ،الإجراءات التي تؤثر عليهم وتصيبهم بالعجز والإفلاس.


كما كشف التقرير عن 73 عمليات نهب طالت ممتلكات عامة وخاصة من بينها 67 عملية نهب مرتبات معلمين في مديرية الرضمة واستقطاعات لصالح ما أسموه بالمجهود الحربي.


وأشار التقراير عمليات ابتزاز تجار والتي عدها المركز بـ10 حالات ابتزاز ومصادرة أموال من أصحاب محلات الصرافة في المحافظة ،التي اضطرت نتيجة لذلك إلى إغلاق أبوابها أمام المواطنين مع نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري.


التقرير كشف عن 5 حالات مداهمات لمنازل ومحلات تجارية ،4 حالات فرض خطباء بالقوة و8حالات اعتداء بالضرب على مواطنين من بينها طفل وحالة تعذيب واحدة ،وحالتين قتل من بينهم طفل.


وتواصل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية جرائمها بحق المواطنين في محافظة إب مستخدمة كل وسائل القمع والتنكيل في مواصلة مسيرة الانتهاكات التي بدأتها منذ اجتياحها المحافظة وحتى اليوم.