مباراة تجمع بين الرجال والسيدات في إكسبو 2020 دبي

رياضة

اليمن العربي

تشهد فعاليات إكسبو 2020 دبي مباراة ودية تجمع بين الرجال والسيدات، بحضور الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي الإنجليزي.

 

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت فعاليات إكسبو 2020 دبي، في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في حدث هو الأكبر والأضخم في العالم منذ تفشي فيروس كورونا، ويستمر حتى نهاية شهر مارس/آذار المقبل.

 

 

شركة "بيبسي كو" الشريك الفخري لدوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات، حرصت على المشاركة في فعاليات الحدث العالمي، لا سيما وأنها الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة في إكسبو 2020 دبي.

 

وعقدت الشركة شراكة مع نادي كرة القدم المحلي "ألاينس" لاستضافة مباراة كرة قدم ودية مختلطة، بين مجموعة من اللاعبين واللاعبات، في إكسبو 2020 دبي.

 

وستسلط هذه المباراة الضوء على المواهب المحلية الصاعدة، مع التركيز على أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين في المجال الرياضي، والتأكيد على أن كرة القدم يجب أن تكون شاملة وخالية من التمييز.

 

وتمت دعوة الإيفواري ديدييه دروجبا، وكذلك مديرة كرة القدم للسيدات في نادي هيلتوب، اقرا اسماعيل، لتدريب الفريقين، بما يمتلكانه من سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال.

 

كما سيقابل الثنائي محبي كرة القدم في جناح بيبسي كو ولايز بلاس، الواقع في منطقة الفرص، بعد عرض كؤوس الرجال والسيدات في دوري أبطال أوروبا UEFA.

 

يُذكر أن المباراة ستُقام في مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية في إكسبو 2020 دبي، وذلك يوم الجمعة 11 فبراير/شباط، في تمام الساعة 3:30 مساء بتوقيت أبوظبي.