ما هي أسعار الذهب اليوم في السعودية؟

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية، الأربعاء 9 فبراير/شباط 2022، تزامنًا مع صعود المعدن الأصفر في الأسواق العالمية.

 

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في السعودية، خلال التعاملات الصباحية اليوم، إلى نحو 220.39 ريال (58.77 دولار).

 

وصعد سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية (الأكثر تداولًا في الأسواق)، بداية تعاملات اليوم، إلى نحو 192.84 ريال (51.43 دولار).

 

كما انتعش سعر جرام الذهب عيار 18 عند فتح تعاملات اليوم في السعودية، إلى نحو 165.30 ريال (44.08 دولار).

 

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي في السعودية، فقد زاد سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم، إلى نحو 128.56 ريال (34.28 دولار).

 

وسجل سعر أوقية "أونصة" الذهب في السعودية، خلال التعاملات المبكرة اليوم، ارتفاعًا، إلى نحو 6858.75 ريال (1829 دولارًا).

 

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب في السعودية بمستهل تعاملات اليوم، نحو 1542.76 ريال (411.40 دولار).

 

وعالميًا، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.08%، أو ما يعادل 1.50 دولار، إلى 1829.40 دولار للأوقية، وذلك في الساعة 0615 بتوقيت جرينتش خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء.

 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت عند تسوية تعاملات جلسة أمس الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي، قرب أعلى مستوى في أسبوعين مدعومة بمخاوف التضخم المتزايدة واستمرار التوترات الجيوسياسية، غير أن التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية حدت من المكاسب.

 

وتترقب الأسواق خلال تعاملات هذا الأسبوع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة عن شهر يناير الماضي، وسط توقعات بتسجيل المؤشر 7.2%، بعدما ارتفع بنسبة 7% على أساس سنوي خلال ديسمبر الماضي، وهي أعلى وتيرة منذ 1982.

 

وتصاعدت التوقعات حول رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة خلال مارس المقبل، خاصة بعد صدور تقرير الوظائف الشهري الأفضل من المتوقع في نهاية الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة.

 

والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدًا. كما تعزز معدلات الفائدة المرتفعة الدولار، مما يضغط على المعدن النفيس المسعّر بالدولار الأمريكي.

 

وصرح "وران فينكيتاس" المحلل لدى "ديلي فوركس" في مذكرة نقلتها وكالة "رويترز"، أنه إذا جاءت بيانات التضخم متوافقة مع التوقعات أو أعلى منها، فمن المحتمل أن يرتفع كل من الدولار وعوائد سندات الخزانة، بينما ستزيد الضغوط على أسعار الذهب.

 

واستمرت المخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية في السيطرة على الأسواق، على الرغم من بعض التفاؤل من قبل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بعد اجتماعه مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين".