الفلبين تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبى

اقتصاد

اليمن العربي

يستضيف معرض إكسبو 2020 دبي، في 11 فبراير الجاري فعاليات اليوم الوطني للفلبين.

 

وقالت روسفى جايتوس، الوزيرة المساعدة فى وزارة التجارة والصناعة الفلبينية المفوضة العامة المناوبة للجناح الفلبينى فى إكسبو 2020 دبى، إن الفعاليات ستشمل العديد من العروض الثقافية بمشاركة مواهب وفناتين بارزين.

 

وستشهد الاحتفالات التي تستمر طوال اليوم إيجازًا للأعمال الفلبينية، واجتماعًا ثنائيًا بين الفلبين ودولة الإمارات، وجولات في جناح الفلبين، وكذلك مراسم حفل رفع العلم في جناح الفلبين وساحة الوصل احتفاء باليوم الطني للفلبين، بحضور كبار المسؤولين من الفلبين والإمارات.

 

وأشارت الى أن الفلبين ستقدم أيضًا عروضها الملونة والرقصات المبهجة خلال موكب العيد الوطني للفلبين في جادة الأمم في إكسبو.

 

وسوف يستمتع زوار المعرض أيضاً بروح "العيد" الفلبينية المليئة بالمرح عبر العروض المتتالية للفلبينيين المهرة والموهوبين في جميع أنحاء الإمارات .

 

وأضافت في تصريح لوكالة انباء الإمارات، أن اللجنة المنظمة للاحتفالات ستدعو الجمهور الى الانضمام إلى الآلاف من الفلبينيين الذين سيلوحون بعلم الفلبين في حديقة اليوبيل في الساعة 6:30 مساءً حيث يتوجون الاحتفالات التي تستمر طوال اليوم بعرض ثقافي وموسيقي مذهل بعنوان "موجة الروح".

 

 

ومن المقرر فوز عشرة أفراد برحلة إلى الفلبين في بداية العرض الكبير بتذاكر ذهاب وإياب مجانية /دبي - مانيلا - دبي/ عبر الخطوط الجوية الفلبينية.

 

وقالت روسفى جاتيوس، إن هذا الحدث رفيع المستوى بقيادة وزارة التجارة والصناعة يهدف إلى الجمع بين المستثمرين وصناع القرار في مجال الأعمال لمناقشة بيئة الأعمال وفوائد ممارسة الأعمال التجارية في الفلبين، وكذلك لتعزيز فرص التصدير والاستثمار في الفلبين، ولا سيما في قطاعات الزراعة والبنية التحتية والشراكة بين القطاعين العام والخاص والطاقة.

 

وأضافت المسؤولة الفلبينية، أن اللجنة التاريخية الوطنية للفلبين دعت المؤرخين الفلبينيين البارزين أمبيث أوكامبو وشياو تشوا، وأمينة جناح الفلبين "البانجكوتا" ماريان باستور روسيس للتحدث في مقهى "المانجروف" بجناح الفلبين لتبادل البيانات العلمية والخبرة والأفكار لتعزيز الرسالة الشاملة للجناح حول ظهور الفلبينيين على مدى آلاف السنين، وذلك يوم 12 فبراير في الساعة 10:00 صباحا إلى 12:00 ظهرًا.

 

وتحت عنوان "حوارات البانجكوتا: الفلبينية لغة أسترونيزية"، قالت سيغتنم المتحدثون الثلاثة الفرصة التي قدمتها الذكرى السنوية الخمسمائة للطواف حول العالم من قبل بعثة فرديناند ماجلان، الذي يتزامن مع معرض إكسبو 2020 دبي، لتعميق القصة الفلبينية منذ البدايات الثقافية للفلبينيين منذ حوالي 4000 عام.

 

وأضافت أن هذا الحدث ينظم في إطار تعاون بين اللجنة الفلبينية المنظمة لمشاركة الفلبين في إكسبو 2020 دبي، بقيادة وزارة التجارة والصناعة، واللجنة الوطنية للذكرى الخمسمائة واللجنة التاريخية الوطنية للفلبين.

 

وذكرت أن البانجكوتا "الشعاب المرجانية" بالجناح الفلبينى فى اكسبو 2020 دبى، هو الاسم المستوحى للجناح الفليبيني في اكسبو 2020 دبى، والذي أقيم من 1أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022 فى أكسبو 2020 دبي.

 

ويشكل الجناح الذى تم تشييده على شكل البانجكوتا- المصطلح القديم لـ "الشعاب المرجانية" في اللغة الفلبينية - ليسلط الضوء على الفلبين والتي تعتبر دولة أرخبيلية خلقت ثقافة جماعية بحرية تمتد آلاف السنين.