الكونغو.. 3 قتلى و6 جرحى في هجومين إرهابيين

عرب وعالم

اليمن العربي

قتل 3 مدنيين على أيدي متمردي "القوات الديمقراطية المتحالفة" في منطقة بيني بالكونغو، وأصيب أيضا 6 آخرون في انفجار قنبلة محلية الصنع.

 

وقتل المدنيون الثلاثة على الطريق الوطني الرابع خلال "مرور مجموعة من القوات الديمقراطية المتحالفة من شرق إلى غرب" إقليم بيني بمحافظة شمال كيفو، وفق ناشط مدني محلي يدعى باتريك موسوباو.

 

والسبت تم تسجيل سقوط ستة جرحى بانفجار قنبلة محلية الصنع عند مدخل سوق كبير في بيني غير بعيد عن نقاط للشرطة، وفق ما أفاد رئيس بلدية المدينة الكولونيل نارسيس موتيبا كاشالي لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

واتهم موتيبا "القوات الديموقراطية المتحالفة" بالمسؤولية عن الهجوم، وقال إن المتمردين "في هروب، والآن يبحثون بشتى الوسائل عن الانتقام واستهداف السكان".

 

 

وتُتهم "القوات الديموقراطية المتحالفة" التي يقدمها تنظيم داعش باعتبارها فرعا له في وسط إفريقيا، بارتكاب العديد من المجازر في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تنشط منذ التسعينيات، وبشن هجمات مؤخرا في أوغندا.

 

وتنفّذ القوات المسلحة الكونغولية والأوغندية عملية مشتركة ضد الجماعة المتمردة منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وتخضع شمال كيفو ومقاطعة إيتوري المجاورة لحالة حصار منذ مايو/ أيار، وهو إجراء استثنائي يمنح كامل السلطات للجيش والشرطة، لكنه فشل حتى الآن في وضع حد لانتهاكات الجماعات المسلحة.